عرضت "كتائب عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أمس، مقطع فيديو قصيراً للجندي الإسرائيلي الأسير لديها أفراهام منغستو، وهو يتساءل إلى متى سيظل في الأسر؟.
وظهر الجندي، يرتدي قميصاً أزرق، ويبدو بصحة جيدة، وقد أصابه بعض السمنة، في مقطع فيديو قصير، بلغت مدته 44 ثانية فقط، وقد تحدث الجندي الإسرائيلي من أصل أثيوبي قائلاً: "إلى متى سأظل هنا في الأسر أنا ورفاقي بعد هذه السنوات الطويلة من المعاناة والألم.. أين دولة وشعب إسرائيل من مصيرنا"؟.
ولم يتضمن المقطع أي معلومات إضافية، كما لم يظهر فيه مشاهد أو معلومات عن باقي الأسرى لدى حركة "حماس".
وقالت "كتائب القسام" في تصريح مقتضب تزامن مع بث المقطع: "نؤكد فشل رئيس الأركان المغادر كوخافي ومؤسسته وكذبه على شعبه وحكومته، بإنجازات مدعاة وموهومة".
وتزامن نشر رسالة الجندي الإسرائيلي مع تبادل المناصب في رئاسة أركان جيش الاحتلال، وتنصيب هرتسي هليفي خلفاً لكوخافي.
وقالت الكتائب في الرسالة نفسها: "على رئيس الأركان الإسرائيلي الجديد أن يعد نفسه لحمل أعباء وتوابع فشل سلفه".
ووفق "القناة العبرية 13"، فقد عقب مسؤولون في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على المقطع قائلين: "هذه حيلة جديدة من حركة حماس، تؤخر أي فرصة للتوصل لصفقة تبادل، سنقوم بفحص مصداقية الفيديو". في حين قال مكتب "نتنياهو": إن إسرائيل تستثمر كل مواردها وجهودها، لإعادة أبنائها الأسرى والمفقودين من غزة".
كما عقب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على الرسالة المصورة قائلاً: "نحن نفحص الفيديو، وآمل أن يكون صحيحاً، وأن منغستو بصحة كاملة، يصعب علي تحديد مستوى مصداقية الفيديو".
بينما عقبت عائلة "منغستو" على المقطع قائلة: "الفيديو دليل جديد على أنه حي، يجب على الدولة أن تتحرك بسرعة لإعادته إلى الوطن، يبدو أنه بصحة جيدة ويتم الاعتناء به، لا يوجد سبب لبقائه في السجن يوماً آخر".
ورسمياً لدى "القسام"، أربعة أسرى إسرائيليين، وهم: الجندي شاؤول آرون، والضابط هدار جولدن، وقد أسرا خلال معارك شرق مدينتي غزة ورفح صيف العام ٢٠١٤، وتقول إسرائيل إنهما قتيلان، إضافة للإسرائيليين أفراهام منغستو، وهشام السيد، وجرى أسرهما بعد دخولهما غزة بالخطأ.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف