تصدى أهالي قرية جوريش، جنوب نابلس، لمحاولة عشرات المستوطنين إقامة بؤرة استيطانية على أراضيهم، رغم قمع قوات الاحتلال، التي قامت بتفكيك البؤرة في وقت لاحق.
وقالت مصادر محلية إن عشرات المستوطنين اقتحموا أطراف القرية وشرعوا في الاعتداء على مركبات المواطنين بعد إقامة خمسة بيوت متنقلة على أراضي المواطنين الخاصة بهدف إنشاء بؤرة استيطانية جديدة.
وأشارت إلى أن أهالي البلدة هبوا للدفاع عن أراضيهم ودارت بينهم وبين المستوطنين وقوات الاحتلال مواجهات أصيب خلالها مستوطنان بالحجارة، في الوقت الذي سارعت فيه قوات الاحتلال إلى قمع الأهالي، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح.
وأفاد رئيس المجلس القروي رائد أبو جاموس بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص، إضافة إلى تعرض 4 شبان للضرب من المستوطنين بالعصي، وتحطيم زجاج 15 مركبة بالحجارة.
وأكدت المصادر أن أصحاب الأراضي يمتلكون الأوراق الثبوتية التي تؤكد ملكيتهم لأراضيهم، لافتةً إلى أن بلدية عقربا ومجلس قروي جوريش بالتنسيق مع جهات الاختصاص تعمل على إعداد ملف قانوني بالخصوص.
وأشارت إلى أن أن الموقع الذي أقيمت عليه البؤرة الاستيطانية "إستراتيجي للغاية ويطل على الطريق العابر الذي يربطها بالأغوار، وأن إقامة البؤرة يهدف لمنع الترابط الجغرافي لأراضي الفلسطينيين".

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف