أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق؛ في مواجهات مع قوات الاحتلال في قريتَي النبي صالح شمال رام الله ورمانة غرب جنين، خلال تصديهم لقوات الاحتلال التي أطلقت وابلاً من قنابل الغاز، كما أجبرت مواطناً مقدسياً على هدم منزله في راس العامود، وهدمت غرفتين سكنيتين في بلدة أرطاس جنوب بيت لحم، فيما واصل المستوطنون اعتداءاتهم بحق المواطنين وممتلكاتهم، واقتحموا مجدداً باحات المسجد الأقصى.
ففي محافظة رام الله والبيرة، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال قرية النبي صالح شمال المحافظة.
وأفاد الناشط بلال التميمي بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.
وذكرت مصادر أمنية ومحلية في محافظة جنين أن مواجهات اندلعت في رمانة عقب اقتحام قوات الاحتلال القرية، وأسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.
وتتعرض القرية لاقتحامات متكررة من قبل قوات الاحتلال، يتخللها نصب حواجز عسكرية.
وأجبرت قوات الاحتلال المواطن المقدسي فادي ردايدة على هدم منزله ذاتياً، في حي راس العمود بالقدس المحتلة.
وقال ردايدة: إنه قام ببناء منزله منذ حوالى أربع سنوات، بمساحة 150 متراً مربعاً، ومؤخراً بدأ بتجهيزه ليبدأ حياته الزوجية فيه، إلا أن قوات الاحتلال أجبرته على هدمه بحجة البناء دون ترخيص، الأمر الذي اضطره إلى تأجيل حفل زفافه الذي كان مقرراً في أيار المقبل.
وفي محافظة بيت لحم، هدمت قوات الاحتلال غرفتين سكنيتين في قرية أرطاس، جنوب المحافظة.
وأفاد لطفي أسعد رئيس، مجلس قروي أرطاس، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة، اقتحمت منطقة "العطن" قرب البركة الثالثة في المنتجع السياحي برك سليمان، وهدمت غرفتين سكنيتين مشيدتين من الخشب ومسقوفتين بالصفيح، كان يستخدمهما المواطن إسماعيل عوض صلاح بدلاً من منزله الذي هدمه الاحتلال قبل عدة أشهر.
وفي محافظة قلقيلية، قطع مستوطنون، أمس، نحو 350 شجرة زيتون من أراضي قرية جيت، شرق قلقيلية.
وأفاد أحمد فاروق السدة بأن مستوطنين من "قدوميم"، قطعوا من أرض شقيقه الواقعة في منطقة "وعرة بير الزاغ" جنوب القرية، 350 شجرة زيتون تزيد أعمارها على 13 عاماً.
وفي القدس، نصب مستوطنون بوابة إلكترونية عند مدخل عين سلوان جنوب المدينة، لاستخدامها كممر إلى المنطقة.
وقال شهود عيان: إن مجموعة من المستوطنين تابعة لجمعية "إلعاد" الاستيطانية، اقتحمت منطقة عين سلوان بحماية جيش الاحتلال، وأجرت أعمالاً في محيط المنطقة.
وتأتي هذه الأعمال بعد عدة أسابيع من الاستيلاء على أكثر من 7 دونمات محيطة بعين سلوان "أرض الحمراء وأرض موقف للمركبات"، حيث تتواصل في المنطقة أعمال حفر ووضع بوابات وخلع أشجار مثمرة، إضافة إلى تجريف وبناء سلاسل حجرية في الموقع.
يأتي ذلك فيما نفذ عشرات المستوطنين اقتحاماً جديداً لباحات المسجد الأقصى، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.
وقالت مصادر محلية: إن نحو 150 مستوطناً اقتحموا باحات المسجد من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف