نظمت اللجنة الاعلامية للتحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين ندوة عبر نظام الزووم، وبث مباشر عبر الفيس بوك وبمشاركة مباشرة من عشرات النشطاء وذلك يوم السبت 28-1-2023.

أدار الندوة الاستاذ احمد فراسيني والذي وجه سؤالين هامين الى المداخلين.

السؤال الاول_ حول تقييم الاداء الإعلامي لاعطاء الاسرى حقهم وايصال صوتهم وتصعيد التضامن معهم.

السؤال الثاني_ ركز على الاقتراحات لما علينا عمله لتحسين الاداء الإعلامي.

بدأت الندوة بكلمة للناشط حمدان الضميري/ منسق اللجنة الإعلامية للتحالف الاوروبي والذي رحب بالمشاركين متمنيا النجاح للندوة.

وكانت الكلمة الاولى للحاج خليل الحلبي والد المهندس محمد الحلبي موجها رسالة اهالي الأسرى وما يتمنونه من وسائل الاعلام وخاصة ايصال صوت ابنائهم الى المجتمع الدولي وخاصة للبرلمانيين وجمعيات حقوق الانسان.

بعد ذلك كانت مداخلة الاعلامي سامر تيم ممثلا لتلفزيون فلسطين ولصوت فلسطين.

تكلم الاعلامي سامر تيم عن برنامجه عمالقة الصمود ودور تلفزيون واذاعة فلسطين وبرنامج لا بد للقيد ان ينكسر بتغطية قضايا الأسرى والتواصل معهم ومع اهاليهم ولعب حلقة وصل بين الاسرى وعائلاتهم وذكر نماذج مما عايشه اثناء تقديم البرنامج.

اما الاعلامي محمد زريد ممثل وكالة الحياة برس الاخبارية/ غزة والذي ركز على اسرى القطاع ودعم الأسرى اعلاميا وتعهد باستمرار الحياة بنشر فعاليات التحالف.

اما الاعلامية وجدان الربيعي تلفزيون المغاربية / لندن فقد ركزت على ضرورة التضامن مع الأسرى كمناضلين من اجل الحرية ولا ينالوا الحرية الا بانتصار الشعب الفلسطيني وركزت على ضرورة التواصل مع الشعوب الاوروبية بالرغم من ازدواجية المعايير التي تتبعها الحكومات الاوروبية.

الاعلامي محمود البطل العامل لدى وكالة شبوتنك الروسية شرح وضع وسائل الاعلام الروسية والتي تستقي المعلومات من الاحتلال الصهيوني بالرغم من السياسة الرسمية الروسية المؤيدة للحقوق الوطنية الفلسطينية. ونوه الاستاذ حسن الطهراوي-مراسل المنار/ اسطنبول الى دور المنار بتغطية نضالات الأسرى ودعم قضيتهم كما ودعم قضية الشعب الفلسطيني بشكل عام.

واخيرا قدمت الاعلامية سرين تميم مراسلة وكالة خبر 24 الفلسطينية نبذة للفعاليات في السويد وخاصة من المتضامنين والبرلمانيين السويديين وخاصة ارسال الوفود الى فلسطين.

وفي الجولة الثانية من المداخلات والنقاش تم تقديم مجموعة هامة من الاقتراحات لتطوير العمل الاعلامي والتي ستصدر بورقة خاصة عن التحالف لتشكل ارضية للعمل المشترك بين التحالف والمؤسسات الاعلامية العربية والدولية.

ومن الجدير بالذكر ان المئات من المشاهدين تابعوا الندوة عبر الفيسبوك مباشرة.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف