واصلت قوات الاحتلال، أمس، حصارها لمدينة أريحا لليوم الثالث على التوالي، في الوقت الذي شددت فيه من إجراءاتها العسكرية على حواجزها المنتشرة في محافظتي نابلس وجنين، ونصبت حواجز جديدة وأغلقت أخرى.
فقد أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال واصلت تشديد إجراءاتها العسكرية على مداخل مدينة أريحا الرئيسة، والأخرى الفرعية لليوم الثالث على التوالي.
وأشارت إلى أن قوات الاحتلال تواصل إغلاق مداخل المدينة وتقوم بتفتيش المركبات والتدقيق في بطاقات ركابها الشخصية، ما تسبب في عرقلة تنقل المسافرين من وإلى أريحا.
وفي السياق، أعلن جهاز الأمن الوطني عبر منصاته الإلكترونية، عن استقباله المواطنين الذين تقطعت بهم السبل في محافظة أريحا والأغوار، في ظل عدم قدرتهم على المغادرة، نتيجة الحصار الذي يفرضه الاحتلال على المدينة.
وفي محافظة نابلس، أكدت مصادر متعددة أن قوات الاحتلال أغلقت طريق المربعة غرب نابلس من جهة بلدة تل، كما أغلقت حاجز صرة الواقع بين مدينتي نابلس وقلقيلية ومنعت المركبات من المرور خلاله من كلا الاتجاهين، كما أغلقت الحاجز العسكري قرب مصنع الطنيب على شارع نابلس وطولكرم.
وأضافت، إن جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز "شافيه شمرون" العسكري شمال غربي نابلس، يقومون بتفتيش المركبات والتدقيق بهوياتهم الشخصية ما سبب أزمة خانقة في المكان. كما يقوم الجنود على حاجز بيت فوريك شرق نابلس بالتدقيق في هويات المواطنين.
وفي محافظة جنين، أعاقت قوات الاحتلال تحركات المواطنين جنوب جنين، وكثفت من انتشارها العسكري في المحافظة.
وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على الشارع الرئيسي الرابط بين جنين ونابلس قرب موقع مستوطنة "حومش" المخلاة، وآخر قرب بلدة عرابة، ما أدى إلى إعاقة تحركات المواطنين.
وأشارت إلى أن قوات الاحتلال كثفت من تواجدها العسكري وسيرت آلياتها في محيط بلدتي عرابة ويعبد، وقرى كفيرت وعنزة والزاوية.
ولفتت إلى أن قوات الاحتلال واصلت لليوم الخامس على التوالي الاستيلاء على سطح منزل في قرية طورة الشرقية، وتحويله إلى نقطة مراقبة عسكرية.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف