أكد رئيس الوزراء الدكتور محمد إشتية في كلمته في مستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء، أمس، وقوف مجلس الوزراء خلف القرارات الأخيرة للقيادة الفلسطينية.
وحذر مجلس الوزراء من التبعات الخطيرة المترتبة على مخططات الاحتلال بشأن هدم وتهجير سكان قرية الخان الأحمر، وقال رئيس الوزراء، إن "شعبنا سيقف بكل قوةٍ لإفشال تلك المخططات الاستعمارية، التي تهدف إلى محاصرة القدس بالمستوطنات، وعزلها عن محيطها الجغرافي والسكاني، مطالباً بموقف واضح وصريح وحازم من العالم".
واستمع المجلس إلى تقارير حول التحديات التي تشكلها الاعتداءات التي يقوم بها جنود الاحتلال والمستوطنون وسبل مواجهتها ميدانياً ودبلوماسياً وشرح التبعات الخطيرة الناجمة عن استمرار تلك الاعتداءات لجميع المسؤولين الدوليين وحثهم على التدخل لوقفها ومنع تفاقمها.
وأدان مجلس الوزراء الحملة التحريضية العنصرية التي تعرض لها رئيس الوزراء ووزير الأوقاف والشؤون الدينية، وما يتعرض له تلفزيون فلسطين والعاملون فيه من حملات تحريضية مماثلة، واعتبر أن تلك الحملات "إنما تندرج في إطار السياسات والممارسات العنصرية الممنهجة التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية، في محاولة منها لترهيب شعبنا والمس بحقه في الدفاع عن أرضه وحماية ممتلكاته أمام تصاعد إرهاب الدولة المنظم".
وأعرب مجلس الوزراء عن شكره وتقديره لجميع النقابات المهنية، "على تفهمها للظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا وانخراطها في جهد وطني موحد لتقديم العون والمساعدة للتخفيف من الآثار المترتبة على تلك الاعتداءات".

وقد قرر المجلس ما يلي:
- الموافقة على عدد من المشاريع التنموية تشمل الطرق والمدارس والكهرباء والمباني والخدمات - المصادقة على شراء اللقاحات البيطرية لدعم مزارعي الثروة الحيوانية للعام 2023م - تخصيص مبلغ مالي للبدء بمشروع بناء الحدائق في المدن والقرى موزعة في المحافظات - توزيع عدد (1,200) جهاز تعليمي (Tablets) من المنحة الصينية لطلبة المدارس، وتشكيل لجنة لتوفير مزيدٍ من هذه الأجهزة ولوضع المواصفات الفنية لتوظيفها في تحميل الكتب المدرسية وتسهيل العملية الدراسية لطلبة المدارس - اعتماد جدول العطل الرسمية للعام 2023 - المصادقة على الهياكل التنظيمية والأوصاف الوظيفية لعدد من الدوائر الحكومية - تشكيل لجنة وزارية لاختيار رئيس جامعة فلسطين التقنية "خضوري" - إحالة عدد من منتسبي قوى الأمن إلى التقاعد المبكر.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف