شرع مستوطنون في أعمال إقامة مسار سياحي تهويدي إلى الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، بالتزامن مع إقامة سلطات الاحتلال اجتماعاً لجنودها على باب الحرم الشرقي، ومواصلتها أعمال إقامة المصعد التهويدي فيه.
فقد قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في بيان مقتضب، أمس: "إن سلطات الاحتلال واصلت أعمال المصعد الكهربائي التهويدي، والمسار السياحي في ساحات الحرم الإبراهيمي، وأقامت اجتماعاً لجنودها عند بابه الشرقي".
من جهته، قال عارف جابر، الناشط في تجمع المدافعين عن حقوق الإنسان: إن ما تسمى بلدية مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي المواطنين شرق الخليل، أحضرت كميات من التراب لبناء أحواض واستراحات في محيط منازل المواطنين، وعلى جوانب ما يسمى "طريق المصلين" الذي يسلكه المستوطنون أثناء اقتحاماتهم المتكررة للحرم الإبراهيمي.
وأشار إلى أن هذه التعديات تأتي بعد أن أجبر الاحتلال المواطنين قبل أعوام وبقرار عسكري على إغلاق نوافذ وأبواب منازلهم المطلة على هذا الطريق، بهدف السيطرة على هذا الطريق بالقوة لتسهيل اقتحامات المستوطنين المتكررة للحرم الإبراهيمي.
وأوضح أن الطريق يمتد من أراضي المواطنين المقامة عليها مستوطنة "كريات أربع" شرقاً، مروراً بوادي الحصين، ووادي النصارى وجزء من حارة الجعبري، وحارة السلايمة، وحارة جابر، وصولاً إلى الحرم الإبراهيمي، وتخضع بالكامل لمسؤولية بلدية الخليل.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف