توفي خمسة مسافرين فلسطينيين وسائق مصري، وأصيب ثلاثة آخرون بجروح متفاوتة، أمس، إثر حادث سير مروع، وقع على الطريق الدولي المؤدي الى معبر رفح البري، قرب مدينة الإسماعيلية المصرية.
وقالت مصادر عائلية إن المسافرين، وعددهم تسعة من بينهم سائق مصري، كانوا يستقلون مركبة كبيرة، تعرضوا لحادث تصادم مروع قرب "كافتيريا العزازي"، على طريق الإسماعيلية الصحراوي، ما تسبب بوفاة خمسة منهم على الفور، فيما أعلن عن وفاة مواطن سادس متأثراً بجراحه في المستشفى، ووصفت إصابات ثلاثة من المسافرين بالخطيرة، وأحدهم حالته حرجة للغاية.
وقالت مصادر إعلامية مصرية إنه تم نقل كافة المصابين إلى مستشفى جامعة قناة السويس لتلقي العلاج، فيما تم نقل المتوفين إلى ثلاجة مستشفى أبو خليفة للطوارئ في مدينة الإسماعيلية.
ووفق المصادر ذاتها، فقد حررت الشرطة المصرية المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات، والتي أمرت بالتحفظ على الجثامين لحين انتداب مفتش الصحة، للتأكد من عدم وجود أي شبهة جنائية في الحادث.
وحصلت "الأيام" على أسماء ضحايا الحادث المذكور، وهم أربعة من سكان شرق محافظة خان يونس: جهاد محمد عبد الحميد أبو دقة (32 عاما)، وإسماعيل عمران شاهين (58 عاماً)، ومنى فريد أبو جامع (36 عاماً)، وأحمد محمد النجار (20 عاماً)، ومحمد السيد منصور الجدبة (42 عاماً)، وهو من سكان مدينة غزة، إضافة للسائق المصري مراد أحمد محمد أبو رزق (34 عاماً).
ويخضع المصابان سوزان ابو جامع، وحامد الدمياطي، للعلاج ووضعهما الصحي مستقر، بينما أدخل مصاب واحد وهو جهاد محمد عبد الكريم أبو دقة لقسم العناية الفائقة، نظراً لخطورة حالته الصحية.
وعرض نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للمركبة التي تعرضت للحادث، والذي تسبب بأضرار شديدة في مقدمتها، كما جرى عرض صور جوازات سفر الضحايا.
وأكد مسافرون قادمون من مصر لـ"الأيام"، أنهم شاهدوا المركبة التي وقع فيها الحادث، وآثار الدماء على الطريق كما شاهدوا فرقاً من الشرطة المصرية تنتشر بجوارها.
وأعلن السفير الفلسطيني لدى مصر دياب اللوح، عن وفاة خمسة فلسطينيين وإصابة ثلاثة بجروح وكسور في حادث سير مروع، وأن السفارة أرسلت فريقاً لمتابعة حادث السير، وحالة الضحايا من المتوفين والمصابين الفلسطينيين، ويتم العمل لاستكمال كافة الإجراءات اللازمة لنقل جثامين الضحايا لقطاع غزة، والاطمئنان على الجرحى والمصابين، ومتابعة علاجهم بالمستشفيات المصرية.
وأكد مواطنون من عائلات الضحايا في أحاديث منفصلة لـ"الأيام"، أنهم تلقوا الخبر عبر وسائل الإعلام، ومن خلال مسافرين تواجدوا في موقع الحادث، وكان خبراً صادماً مفجعاً.
وأشاروا إلى أن أقرباءهم كانوا في طريق عودتهم إلى القطاع، وكان متوقعاً أن يصلوا المعبر بعد ظهر أمس، موضحين أنهم باشروا اتصالاتهم مع السفارة الفلسطينية، للحصول على المزيد من التفاصيل، ومن ثم نقل الجثامين إلى قطاع غزة، لمواراتها الثرى بعد انتهاء الإجراءات.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف