أعلنت الشرطة، أمس، عن فرار خمسة نزلاء من مركز الإصلاح والتأهيل التابع لشرطة محافظة جنين، أربعة منهم متهمون بارتكاب جرائم قتل وخامس بارتكاب جرائم سرقة.
وقال الناطق الإعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، إن أربعة من النزلاء الفارين متهمون بارتكاب جرائم قتل وخامس متهم بارتكاب جرائم سرقة وهم من مناطق متفرقة من محافظة جنين.
وأكد ارزيقات في تصريح لـ"الأيام"، أن قوات كبيرة من الشرطة والأجهزة الأمنية انتشرت في العديد من المواقع بالمحافظة في إطار ملاحقة الفارين والعمل على إلقاء القبض عليهم.
وأكد أنه تم تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات حادثة هروب النزلاء الخمسة، وطالب المواطنين بعدم التعامل مع هؤلاء الفارين، وضرورة الإبلاغ عن أية تحركات لهم والإسهام في إلقاء القبض عليهم، وذلك حفاظاً على حياتهم وعلى حياة الآخرين، وحفاظاً على السلم الأهلي.
ورفض ارزيقات، الحديث عن تفاصيل عملية الهروب في ظل تشكيل لجنة تحقيق، فيما نقلت مصادر صحافية عن مصادر خاصة قولها إن مركز الإصلاح والتأهيل الذي فر منه النزلاء الخمسة يقع داخل مقر "المقاطعة" والتي تضم معظم الأجهزة الأمنية، وإن الهاربين خرجوا عبر فتحات التهوية داخل المركز، ومن ثم باتجاه دائرة السير الواقعة بالجوار عبر سلالم، وجميعهم كانوا داخل نفس الغرفة.
وتداولت مواقع للتواصل الاجتماعي، صوراً لأحد النزلاء الخمسة وهو متهم بارتكاب جريمة قتل، بعد هروبه من السجن، وتوجه إلى قبر أخيه الذي قتل نتيجة الثأر، وتصور إلى جانب القبر.
وقال محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب في تصريح صحافي، إنه تم تشكيل لجنة تحقيق مهمتها التحقيق في جميع ظروف وملابسات فرار النزلاء الخمسة، ومن السابق لأوانه التحدث عن كيف ولماذا وأين، وفي حال الانتهاء من أعمال لجنة التحقيق بالتأكيد سينشر كل شيء.
وأضاف الرجوب: "هناك متابعة وملاحقة من قبل المؤسسة الأمنية للنزلاء الفارين، وفي حال توفر أي معلومات عن مكان تواجد أي منهم بالتأكيد سيكون هناك إجراء".
وطالبت الشرطة المواطنين في بيان صدر عنها بعدم التعامل مع هؤلاء السجناء وضرورة الإبلاغ عن أي تحركات لهم والإسهام في إعادة إلقاء القبض عليهم حفاظاً على حياتهم وحياة الآخرين.
وناشدت المديرية العامة للشرطة كافة المواطنين تقديم المساعدة في القبض على النزلاء الفارين من مركز الإصلاح والتأهيل، من خلال الإدلاء بأية معلومات حول تحركاتهم.
وشددت الشرطة على ضرورة عدم التعاطي مع الفارين الخمسة أو مساعدتهم لما يشكلونه من خطر على السلم الأهلي والمجتمعي، خاصة وأن أربعة منهم متهمون بجرائم قتل وقعت في عدد من قرى وبلدات محافظة جنين.
وقالت الشرطة: "في حال توفر أي معلومات حول تواجدهم نرجو من المواطنين الكرام التواصل مع الشرطة عبر الرقم المجاني 100".
ونشرت، صور وأسماء السجناء الفارين، وهم منذر يوسف محمد جرادات من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، ومنتصر سامي صادق قبها من بلدة يعبد جنوب غربي جنين، وأمجد عصام طاهر نصار من قرية بيت قاد شرقاً، ومعتصم فيصل محمد خزيمية من بلدة قباطية جنوباً، وهلال وليد قاسم قلالوة من قرية الجديدة.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف