تتواصل منافسات جولة ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء حيث يتجدد الصدام بين فريقي ليفربول وريال مدريد فيما يعد بمثابة نهائي مبكر، بينما يخوض آينتراخت فرانكفورت مواجهة صعبة أمام نابولي .
وكانت آخر مواجهة جمعت ليفربول وريال مدريد، في نهائي دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي في العاصمة الفرنسية باريس، وقد انتهت بفوز ريال مدريد 1 / صفر وسجل فينيسيوس جونيور هدف المباراة الوحيد خلال الشوط الثاني.
وتأهل ليفربول، الذي يدربه يورجن كلوب، لدور الستة عشر من المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف نابولي، بينما تأهل ريال مدريد من صدارة المجموعة السادسة التي تفوق فيها على سلتيك الاسكتلندي وشاختار دونيتسك الأوكراني ولايبزج الألماني.
ولا شك في أن كلا الفريقين سينحيا جانبا المشاهد المؤسفة التي رافقت المباراة النهائية للبطولة الأوروبية في العام الماضي، حيث وقعت أعمال عنف خارج الاستاد هددت سلامة المشجعين وجرى إلقاء قنابل الغاز خارج الاستاد وكادت المباراة أن تشهد أحداث مأساوية.
واستعد ليفربول بشكل مقنع للمواجهة الأوروبية، حيث أنه بعد أن عانى من تراجع نتائجه بشكل كبير لفترة منذ بداية العام الحالي، عاد الفريق لمسار الانتصارات من جديد وحقق الفوز في مباراتيه الماضيتين بالدوري الإنكليزي الممتاز.
ويتسلح ليفربول بسجل مشاركاته السابقة حيث لم يودع دوري الأبطال من دور الستة عشر سوى مرة واحدة خلال آخر خمسة أعوام.
وتحوم الشكوك حول مشاركة داروين نونيز ضمن صفوف ليفربول في مباراة اليوم، حيث كشف يورجن كلوب أن اللاعب يعاني من إصابة في الكتف، حسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مساء الأحد.
وعلى الجانب الآخر، يتطلع ريال مدريد إلى مواصلة صحوته وتحقيق نتيجة إيجابية أمام ليفربول تسهل مهمته في مواصلة المشوار والتقدم خطوة جديدة نحو تعزيز رقمه القياسي في البطولة الأوروبية التي توج بلقبها 14 مرة.
وحسم كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد بالفعل قائمته لمباراة اليوم والتي أعلنها ريال عبر موقعه الرسمي على الإنترنت أمس الاثنين.
وضمت قائمة ريال مدريد لمباراة ليفربول حراس المرمى تيبو كورتوا وأندري لونين ولويس لوبيز والمدافعين داني كارفاخال وإيدير ميليتاو ودافيد ألابا وخيسوس باييخو وناتشو فيرنانديز وألفارو أودريوزولا ولوكاس فاسكيز وأنتونيو روديجر.
وفي خط الوسط، ضمت لوكا مودريتش وإدواردو كامافينجا وفيديريكو فالفيردي وداني سيبايوس وماريو مارتين وسيرجيو أريباس، كما ضمت المهاجمين إيدين هازارد وكريم بنزيمة وماركو أسينسيو وفينيسيوس ورودريجو.
وشهدت القائمة غياب توني كروس وتشواميني بينما عاد بنزيمة إلى قائمة الفريق بعد أن غاب في مواجهة أوساسونا.
وفي المواجهة الأخرى المقررة اليوم، يلتقي آينتراخت فرانكفورت مع نابولي الإيطالي على ملعب "دوتش بانك بارك".
وسبق للفريقين أن التقيا ضمن منافسات الدور الثالث ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) عام 1994 وقد انتهت المواجهة حينذاك بفوز آينتراخت 1 - صفر في كل من مباراتي الذهاب والإياب.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف