يستقل لايبزيج على ملعبه "ريد بول أرينا" مانشستر سيتي، مساء اليوم الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتأهل مانشستر سيتي إلى هذا الدور بتصدر مجموعته السابعة برصيد 14 نقطة، التي ضمت إلى جواره كلا من بوروسيا دورتموند وإشبيلية وكوبنهاجن، أما لايبزيج فاحتل المركز الثاني برصيد 12 نقطة في المجموعة السادسة، التي ضمت ريال مدريد وشاختار وسيلتك.

ولم يخسر مانشستر سيتي سوى لقاء واحد فقط في آخر 17 مباراة خاضها أمام الفرق الألمانية في دوري الأبطال، محققًا 14 انتصارًا وتعادلين، ومسجلًا ما معدله 2,6 هدف في المباراة الواحدة في تلك المباريات.

وتكبد مانشستر سيتي الهزيمة الوحيدة أمام لايبزيج بالذات، وكان ذلك في دور المجموعات من الموسم الماضي بنتيجة (2-1)، وحينها كان السيتي قد ضمن التأهل لثمن النهائي قبل خوض تلك المباراة.

وفي لقاء الدور الأول بملعب الاتحاد فاز السيتي بنتيجة (6-3)، وحينها سجل كريستوفر نكونكو هاتريك للفريق الألماني ليصبح أول لاعب من لايبزيج يسجل هاتريك في البطولة، وهو الباحث في مباراة اليوم عن التسجيل للمباراة الثالثة تواليًا في البطولة.

ومن بين جميع المدربين الذين خاضوا 50 مباراة على الأقل في دوري الأبطال، يملك بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أعلى نسبة انتصارات في البطولة بواقع 63%، من خلال الفوز في 97 مباراة من أصل 154 لقاء.

وسجل إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، 6 أهداف في 4 مباريات سابقة خاضها أمام لايبزيج (جميعها رفقة بوروسيا دورتموند)، بمعدل هدف كل 60 دقيقة.

ونجح لايبزيج في الفوز بآخر 4 مباريات خاضها في المسابقة، وهي سلسلة الانتصارات المتتالية الأطول للفريق الألماني في البطولة، وأتت تلك الانتصارات على حساب سيلتيك (3-1) و(2-0)، وأمام ريال مدريد (3-2) وأمام شاختار دونيتسك (4-0).

ومع ذلك خسر لايبزيج آخر 3 مباريات خاضها في الأدوار الإقصائية دون تسجيل أي هدف، ومن بينها هزيمتان أمام ليفربول بنتيجة (2-0) في ثمن نهائي موسم (2020- 2021).

ويقدم مانشستر سيتي مستويات مميزة مؤخرًا في دوري الأبطال، ويرغب في تمديد مسيرته الجيدة إلى 13 مباراة في المسابقة تكبد خلالها هزيمة واحدة، أتت أمام ريال مدريد في نصف نهائي الموسم الماضي.

وفي الوقت الذي سجل فيه لايبزيج في 15 لقاء من أصل 17 مباراة خاضها على أرضه في دوري الأبطال، حافظ مانشستر سيتي بدوره على نظافة شباكه في 5 مباريات من آخر 6 لقاءات خاضها في دوري الأبطال، ومن بينها كل المباريات الثلاث (خارج ملعبه) في دور المجموعات هذا الموسم.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف