توفي، الليلة الماضية، رئيس الوزراء الأسبق، رئيس المجلس التشريعي الأسبق، العضو السابق للجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة "فتح" أحمد قريع "أبو العلاء" عن عمر يناهز 85 عاماً.
ونعى الرئيس محمود عباس، الليلة الماضية، إلى جماهير شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية، والأصدقاء في العالم، المناضل الوطني الكبير "أبو العلاء".
وقال الرئيس إن المناضل "أبو العلاء" أمضى حياته مناضلاً صلباً مدافعاً عن فلسطين، وقضيتها، وشعبها، وقرارها الوطني المستقل، مشيداً بدوره الوطني والنضالي المشرف ومساهماته النضالية في منظمة التحرير الفلسطينية وعمله المقدر في مؤسسات الدولة الفلسطينية.
وأضاف الرئيس: "أبو العلاء" وقف في المقدمة مدافعاً عن قضايا وطنه وشعبه في ساحات العمل والنضال الوطني وفي الساحة الدولية، منذ بدايات العمل الوطني.
كما نعى رئيس الوزراء د. محمد اشتية إلى شعبنا في الوطن والشتات، "أبو العلاء".
واستذكر اشتية مناقب الفقيد، ونضالاته، وتوليه رئاسة مؤسسة صامد، ومواقفه في الدفاع عن الحقوق الوطنية عندما تولى قيادة الفريق المفاوض الذي توصل لاتفاق أوسلو العام 93.
وتقدم اشتية من شعبنا، ومن سيادة الرئيس، ومن أعضاء اللجنتين المركزية لحركة فتح، والتنفيذية لمنظمة لمنظمة التحرير، ومن عائلة الفقيد بأحر العزاء، وصادق مشاعر المواساة، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته.
وكان الراحل الكبير تولى رئاسة أول مجلس تشريعي فلسطيني تشكل بعد قيام السلطة الوطنية على أرض الوطن، العام 94، وتولى فيها مناصب عدة منها منصب وزير الاقتصاد، ومنصب رئيس الوزراء قبيل استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف