صادقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على بناء أكثر من 1000 وحدة استيطانية في جنوب الضفة الغربية بعد يومين من التزام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإدارة الأميركية بعدم اتخاذ قرارات استيطانية بالأشهر القادمة.
ومثل القرار الصادر عن ما يسمى المجلس الأعلى للتخطيط والبناء التابع لما تسمى الإدارة المدنية بعد يوم واحد من البيان الرئاسي الصادر عن مجلس الأمن الدولي ضد الاستيطان.
وقالت صحيفة "إسرائيل هيوم" الإسرائيلية: "اجتمع المجلس الأعلى للتخطيط صباح اليوم (أمس)، بعد تسعة أشهر وأقر أكثر من ألف وحدة سكنية في غوش عتصيون" في جنوب الضفة الغربية.
وأضافت إن من بين هذه الوحدات 433 في مستوطنة "اليعازر نتيف هفوت".
وأشارت إلى أنه "تأتي موافقات البناء بعد تدمير 15 منزلاً في نتيف أفوت بأمر من المحكمة العليا في العام 2018".
وقالت: "في ذلك الوقت، صاغ رئيس مجلس غوش عتصيون شلومو نيمان قراراً حكومياً ينص على أن مئات الوحدات السكنية يتم بناؤها في مكان الخمسة عشر منزلاً التي تم تدميرها، في نفس المكان بالضبط ".
وقال نيمان للصحيفة: "نقفل الحلقة التي بدأتها في بداية عملي في المجلس قبل ست سنوات بالضبط. ردت المحكمة العليا عريضة الملتمسين".
وأضاف نيمان: "نشكر جميع وزراء الكابينيت ووزراء الحكومة. أتمنى أن نكون قادرين على الحصول على المزيد من الموافقات على البناء في المستوطنات في أرض إسرائيل".
وكان مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية قال أمس، إن الوحدات الاستيطانية الألف ستوزع على مستوطنات "اليعازر نتيف افوت" 433 وحدة استيطانية، "بني كيدم" 120 وحدة، "الون شفوت" 18 وحدة، "الفى هناحل" 76 وحدة، "معاليه عاموس" 409 وحدة، "متساد" 6 وحدات.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف