نظمت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين حلقة نقاش بعنوان "الصراع الدولي وتداعياته على القضية الفلسطينية" برعاية إقليم أوروبا والفروع الخارجية في الجبهة الديمقراطية، بحضور مراكز الأبحاث والدراسات والشخصيات الفكرية والسياسية والأكاديمية، وذلك بمناسبة الـ (54) لإنطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

إفتتحت حلقة النقاش بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء القضية الفلسطينية وبالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، حيث إبتدأ أمين إقليم أوروبا والفروع الخارجية الرفيق أبو بشار عضو المكتب السياسي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين حلقة النقاش بكلمة ترحيبية متناولا تطورات القضية الفلسطينية وموقعها في الساحة الدولية.

أدار حلقة النقاش مسؤول دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فؤاد بكر، وقد أكد عدد من الشخصيات الفكرية والأكاديمية على دور الجبهة الديمقراطية الثقافي والفكري، وعلى دورها النضالي والجماهيري في مواجهة الإحتلال.

تناولت مراكز الأبحاث والدراسات والشخصيات الفكرية والسياسية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وتداعياتها على القضية الفلسطينية في ظل ولادة نظام عالمي جديد لم تتضح معالمه إلى الآن، وقد أشارت مراكز الابحاث والدراسات إلى الفرص والتحديات التي تواجهها القضية الفلسطينية في ظل الصراع الدولي القائم على الأحادية القطبية برعاية الولايات المتحدة الأميركية، مشيرة الى التحالفات الامنية والعسكرية القائمة والناشئة جديدا والتي تؤثر بشكل مباشر على الصراعي العربي – الصهيوني.

إختتمت حلقة النقاش بعدد من التوصيات، وتم توزيع إصدارات الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على مراكز الابحاث والدراسات والشخصيات الاكاديمية والفكرية من اجل إستكمال الاعمال الفكرية والثقافية وإستمرار حلقات النقاش التي تصب في المصلحة الوطنية الفلسطينية.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف