تحول "القطار الخفيف" في مدينة القدس المحتلة، إلى محطة للتنكيل بالأطفال والفتية من قبل "حراس القطار" المتواجدين داخله.

خلال الأسبوع الجاري، رُصد أكثر من 6 حالات اعتقال من داخل القطار الخفيف، خاصة في منطقة شعفاط، ووثقت كاميرات الهواتف الاعتداء على الفتية والأطفال بالضرب والسحل على الأرض وتوجيه لكمات على الرأس والظهر بشكل خاص، إضافة إلى توجيه الشتائم لهم.
وقالت سيدة كانت شاهدة على ما جرى أمس داخل القطار الخفيف: "الحراس بشكل مفاجئ وعشوائي قاموا بمحاصرة أحد الفتية خلال تواجده في القطار، وفتشوه جسدياً، ثم انهالوا عليه بالضرب وأبعدوا الجميع عنه ومنعونا من الاقتراب منه، ثم أجبروا الفتية على الخروج من القطار عند أول المحطات - قبل وصولهم إلى المحطة التي يريدونها-، وخلال ذلك استدعوا الشرطة التي قامت باعتقال الفتى المحتجز"، وفق وكالة "معاً" الإخبارية.

وأضافت السيدة والتي تستخدم القطار مرتين على الأقل يومياً للانتقال من منزلها في شعفاط إلى القدس، إن الاعتداءات على الفتية داخل القطار من قبل الحراس متزايدة، يومياً نشهد التفتيشات والتحقيقات الميدانية من حراس القطار للفتية والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 - 18 عاماً، يهددون برش الفلفل باتجاهنا في حال محاولة حماية الطفل أو التحدث معه خلال توقيفه".

وأوضحت السيدة أن التنكيل بالفتية يتركز عند ساعات الصباح والعصر - عند توجه الطلبة إلى مدارسهم أو إلى منازلهم بعد انتهاء يومهم الدراسي".

أما فتى أخضعه أحد الحراس للتفتيش فقد قال: "قاموا بفتح حقيبتي المدرسية وتفتيش الكتب والدفاتر واحتجزوا هويتي، ووجهوا لي بعض الأسئلة "مكان سكنك، مدرستك...وغيرها من الأسئلة"، ثم طلبوا فتح هاتفي ... يومياً نعاني من الإجراءات الاستفزازية للحراس، وفي حال رفضنا الإجابة عن سؤال معين أو فتح الهاتف يتم ضربنا واعتقالنا".

ونشر يوم أول من أمس تصوير لقيام أحد الحراس بضرب فتى واحتجازه لاعتقاله، لوجود صورة شهيد فلسطيني على هاتفه وأخذ بالقول: "الصورة لمخرب الصورة لمخرب".

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف