تجددت اقتحامات واعتداءات واستفزازات المستوطنين لبلدة حوارة جنوب نابلس، الليلة الماضية، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن 6 إصابات، 5 من عائلة واحدة، بينهم أطفال، وقعت خلال المواجهات مع الاحتلال والمستوطنين في حوارة، وجرى نقلها إلى طوارئ ابن سينا.
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطنين، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، نفذوا أعمال عربدة في بلدة حوارة، واعتدوا على أفراد عائلة المواطن إدريس علي مصطفى من عصيرة القبلية بالحجارة، وغاز الفلفل، خلال مرورهم من البلدة، ما أدى لإصابة المواطن إدريس بحجر في رأسه، فيما أصيب أفراد أسرته بشظايا زجاج واختناق، إضافة لحالة من الخوف والهلع، خاصة بين الأطفال، وتضرر مركبتهم.
وأضاف دغلس إن مستوطناً أطلق الرصاص الحي صوب مركبة أحد المواطنين في البلدة، ما أدى لإلحاق أضرار بها، دون وقوع إصابات في الأرواح، مشيرا إلى أن مواجهات اندلعت بين أهالي البلدة، الذين هبوا لصد هجوم المستوطنين، وقوات الاحتلال، أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.
وأظهرت مقاطع مصورة جنود الاحتلال وهم يرقصون في حوارة، بالتزامن مع تعرضها لاقتحام مجدداً، من قبل مستوطنين.
وأظهرت مقاطع مصوّرة جنود الاحتلال وهم يرقصون في البلدة مع المستوطنين.
وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيبدأ التحقيق "في الحادث غير العادي"، بحسب ما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية العامة ("كان 11").
يذكر أن المستوطنين نفذوا مساء الأحد الماضي، السادس والعشرين من شهر شباط المنصرم، نحو 300 اعتداء في بلدات حوارة وبورين وعصيرة القبلية جنوب نابلس، أسفرت عن استشهاد المواطن سامح حمد الله محمود أقطش (37 عاماً)، وإصابة أكثر من 350 آخرين، وإحراق وتحطيم عشرات المنازل والمركبات.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف