ألغى مسؤولون أميركيون رفيعو المستوى في إدارة الرئيس جو بايدن، مشاركتهم في مؤتمر منظمة "البوندز"، المسؤولة عن جمع التبرعات من اليهود في العالم لصالح إسرائيل، وذلك بعد رفض المنظمين إلغاء كلمة من المقرر أن يلقيها وزير المالية الإسرائيلي، والوزير في وزارة الدفاع، بتسلئيل سموتريتش، خلال المؤتمر، بحسب ما أفاد تقرير صحافي إسرائيلي، مساء أمس.
يأتي ذلك فيما كان البيت الأبيض قد أعلن رسميا، الخميس الماضي، أن وزيرة الخزانة الأميركية، جانيت يلين، لن تلتقي مع سموتريتش، أثناء زيارته لواشنطن، فيما وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس، أقوال سموتريتش حول "محو قرية حوارة من الوجود" بأنها "عديمة المسؤولية ومسيئة ومثيرة للاشمئزاز".
ووفقاً للموقع الإلكتروني forward، كان "من المفترض أن يشارك مسؤولون يهود رفيعو المستوى في إدارة بايدن في المؤتمر، وإلقاء خطاب فيه، لكنهم ألغوا مشاركتهم لأن سموتريتش سيشارك أيضاً"، وذلك بسبب تصريحاته الداعية إلى "محو" حوارة، بحسب ما أوردت صحيفة "يديعوت أحرونوت" مساء امس ، عبر موقعها الإلكتروني ("واي نت").
وأشار "واي نت" إلى أن حركةَ احتجاجية للإسرائيليين في الولايات المتحدة، تُسمى UnXeptable، ستُنظم تظاهرة خارج مكان انعقاد المؤتمر، حيث سيلقي سموتريتش كلمته في واشنطن في 12 آذار الجاري.
ولفت تقرير "واي نت" إلى أن سموتريتش من المفترض أن يتوجه إلى فرنسا، قادما من مؤتمر لوزراء المالية، سيُعقد في بنما، وذلك بعد زيارته للولايات المتحدة. وذكر أنه يتوقع أن يتوجه سموتريتش إلى باريس في 19 آذار ، للمشاركة كضيف شرف في حدث ينظمه "كيرن كييمت ليسرائيل" (الصندوق الدائم لإسرائيل – "كاكال").
وتسبب الوصول المرتقب لسموتريتش لباريس، في "إثارة ضجة في الجالية اليهودية في فرنسا"، وفق التقرير الذي أكد أنه "ليس من الواضح ما إذا كان الوزير سيعقد اجتماعات مع المسؤولين الفرنسيين خلال الزيارة".
وذكر أنه "لم يتم تحديد مثل هذه الاجتماعات له حتى الآن"، مشيرا إلى أن مكتب سموتريتش قال إن "جداول السفر مرنة، ولم يتم إتمامها بعد".

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف