شارك مئات المواطنين، مساء أمس، بوقفات في محافظات عدة بالضفة، تلبية لدعوة لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة لتنظيم وقفات في مراكز المدن تحت عنوان "الثلاثاء الحمراء"، نصرة للأسرى مع خطوات "العصيان" التي يقومون بها ضد إدارة سجون الاحتلال، ومع اقتراب معركة إضرابهم عن الطعام، في بداية شهر رمضان المبارك.
ويواصل الأسرى لليوم الـ29 على التوالي، خطوات "العصيان، ضد إجراءات وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير.
وترفض إدارة سجون الاحتلال الاستجابة لمطالب الأسرى، المتمثلة بوقف كافة الإجراءات التي أعلنت عنها، والتي بدأت بتنفيذ مجموعة منها، استنادا إلى توصيات الوزير بن غفير.
ففي وسط رام الله، نظمت مؤسسات الأسرى والقوى الوطنية والإسلامية، مساء امس، وقفة إسنادا للأسرى.
وتخللت الوقفة مسيرة جابت شوارع المدينة وسط هتافات مساندة للأسرى في خطواتهم النضالية، بحضور ومشاركة أعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، وممثلين عن مؤسسات الأسرى والفعاليات الوطنية والمجتمعية في المحافظة.
وقال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، إن الفعاليات المساندة للأسرى يجب أن تتسع وأن تكون شاملة، مشيرا إلى أن الفعاليات هذا اليوم كانت في محافظات الوطن كافة من رفح إلى جنين، بما يمثل القيمة الأساسية من حيث إعادة الاعتبار للفعل الشعبي الموحّد على برنامج واحد وبخطاب واحد، الذي من شأنه أن يستوقف الاحتلال.
وأشار فارس إلى أنه في المرحلة المقبلة ستتسع دائرة المشاركة لتكون فعلا شعبيا يرتقي إلى التضحيات التي يقدمها الأسرى، مؤكدا أنه يجب توسيع دائرة المشاركة لتشمل المخيمات والأرياف، من خلال مبادرات شبابية وجامعية ونقابية.
كما نظم نادي الأسير، مساء امس، فعاليات في مدينة الخليل وبلدة دورا، لمساندة الأسرى.
وقال الناطق الإعلامي لهيئة شؤون الأسرى والمحررين أمجد النجار، إن هذه الفعاليات التي أقيمت أمام مركز شهداء دورا، ودوار ابن رشد وسط مدينة الخليل، بالشراكة مع الهيئة، وأقاليم حركة فتح، تأتي استجابة للجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة، ضمن برنامجها في دعم الأسرى، وذلك بحضور الأسرى المحررين، وأهالي الأسرى ومؤسسات رسمية وأهلية.
ونظمت حركة فتح وهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير في مدينة قلقيلية، مساء امس، وقفة إسناد للأسرى، أمام ميدان الشهيد أبو علي إياد.
ورفع المشاركون صورا للأسرى، بالإضافة إلى لافتات صغيرة كُتب على بعضها "كلنا مع الأسرى"، و"أسرانا خط أحمر".
وفي محافظة بيت لحم، شارك عشرات المواطنين، بوقفة دعم وإسناد للأسرى.
ورفع المشاركون، في الوقفة التي نظمت بمنطقة "باب الزقاق"، صورا للأسرى ولافتات حملت شعارات مناصرة لقضيتهم ومنددة بإجراءات الاحتلال بحقهم.
وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، نظمت، مساء امس، وقفة دعم وإسناد، بدعوة من حركة فتح وسائر فصائل العمل الوطني، ونادي الأسير، ولجنة التنسيق الفصائلي، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين.
ورفع المشاركون في الوقفة لافتات دعم وإسناد للأسرى في معركتهم التي يخوضونها ضد إجراءات إدارة سجون الاحتلال بحقهم.
وتحمع حشد كبير وسط مدينة نابلس، في وقف إسناد الأسرى، مساء أمس، مؤكدين على دعمهم الكبير لنضالات الأسرى في مواجعة سياسات السجّان العنصرية

كما شهدت مدينة جنين وقفة إسناد للأسرى، نصرة لهم في خطوات "العصيان" التي يقومون بها ضد ما تسمى إدارة سجون الاحتلال، ومع اقتراب معركة إضرابهم عن الطعام، في بداية شهر رمضان المبارك.

وأقيمت الوقفة التي نظمها نادي الأسير بالتعاون مع محافظة جنين وحركة فتح وسائر فصائل العمل الوطني والإسلامي وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، أمام حي السيباط، بحضور أسرى محررين، وأهالي الأسرى ومؤسسات رسمية وأهلية.

وفي أريحا، شارك أبناء شعبنا، في وقفة إسناد للأسرى نظمت على دوار المدينة المركزي، بمشاركة مؤسسات الأسرى، والقوى الوطنية في المحافظة.

ودعا المشاركون في الوقفة، إلى نصرة الأسرى في خطواتهم ضد إجراءات حكومة الاحتلال، وطالبوا بالإفراج عن جثامين شهداء مخيم عقبة جبر المحتجزة لدى سلطات الاحتلال.

وفي غزة، نظمت الوقفة الأسبوعية التضامنية مع الأسرى، والمتزامنة مع فعاليات "الثلاثاء الحمراء"، أمام مكتب الصليب الأحمر، رفع خلالها المتضامنون صور الأسرى، وردّدوا الهتافات المؤازرة لهم والمؤكدة على حريتهم

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف