حطّم مستوطنون، مساء أمس، زجاج عدد من المركبات على مدخل قرية بيتين، شرق رام الله.
وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين بحماية جنود الاحتلال هاجموا بالحجارة مركبات عدد من المواطنين المتجهين إلى قرية بيتين، بعد أن تجمعوا على مدخل القرية، ما أدى لتحطيم زجاج عدد منها.
كما أغلقت قوات الاحتلال أحد المداخل الرئيسة لبلدة حزما، شمال شرقي القدس.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أغلقت البوابة الحديدية المقامة على مدخل البلدة الجنوبي بسلسلة حديدية، ما أجبر المواطنين على سلوك طرق أخرى.
وفي بيت لحم، أجبرت قوات الاحتلال مزارعين على مغادرة أراضيهم في بلدة الخضر، جنوب المحافظة.
وأفاد الناشط في مجال مقاومة الاستيطان، أحمد صلاح، بأن قوات الاحتلال أجبرت عدداً من المزارعين من عائلتَي صبيح وعيسى، على مغادرة أراضيهم الواقعة في منطقة "المشرع"، وهددتهم بالاعتقال إذا عادوا إليها مرة أخرى.
ومساء أمس، اعتقلت قوات الاحتلال طفلين من بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك.
وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين عمر إبراهيم أبو ميالة (15 عاماً)، وآدم أشرف زيتون (14 عاماً) عقب اقتحامها البلدة، ونصبها حاجزاً عند حي وادي الربابة.
يأتي ذلك في وقت واصل المستوطنون اقتحام المسجد الأقصى.
وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس: إن أكثر من 100 مستوطن اقتحموا المسجد من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.
وأضافت: إن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوساً تلمودية في باحات المسجد، واستمعوا إلى شرح حول الهيكل المزعوم.
ويتعرض الأقصى لاقتحامات المستوطنين يومياً، عدا السبت والجمعة على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني.
وفي ذات السياق، قضت محكمة احتلالية بالقدس بإبعاد السيدة فاطمة خضر عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع قابلة للتمديد، وذلك بعد استدعائها للتحقيق، صباح أمس.
وكانت سلطات الاحتلال قد أبعدت المرابطة عايدة الصيداوي عن المسجد، أول من أمس، لمدة أسبوع قابلة للتجديد، ضمن سلسلة من اعتقالات وإجراءات احترازية تنفذها حكومة الاحتلال قبل شهر رمضان.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف