شهدت مدن رام الله، ونابلس، والخليل، أمس، بالتزامن وقفات احتجاجية ضد المشاركة الفلسطينية في اجتماع شرم الشيخ، وذلك تلبية لدعوة من الجبهتين الشعبية والديمقراطية، وحزب الشعب، والاتحاد الديمقراطي "فدا"، وحركة المبادرة الوطنية، إضافة إلى أطر أخرى مثل المؤتمر الشعبي الفلسطيني (14 مليوناً).

وردّد المشاركون في الفعاليات هتافات، ورفعوا لافتات تنتقد المشاركة الفلسطينية، وأخرى تدعو إلى الإسراع بإنجاز الوحدة، وإجراء الانتخابات العامة.

وأكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية رمزي رباح، أن تنظيم الوقفات الاحتجاجية في المدن الثلاث وعدد من الجامعات، جاء تعبيراً عن رفض المشاركة الفلسطينية في اجتماع شرم الشيخ.

وقال في كلمة له: هذه المشاركة لا تحظى بأي غطاء من مؤسسات المنظمة، لا سيما اللجنة التنفيذية، التي أصدرت ثلاث من القوى فيها بيانات تؤكد أن هذه القضية (المشاركة) لم تبحث ولم تناقش، ولم يؤخذ قرار بشأنها.

وختم بالمطالبة بتطبيق قرارات المجلسَين الوطني والمركزي، واعتماد إستراتيجية كفاحية موحدة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وممارساته.

وشارك أمين عام "المبادرة" مصطفى البرغوثي، رباح موقفه، معتبراً المشاركة الفلسطينية مرفوضة جملة وتفصيلاً.

وقال: أخطر ما يمكن أن يحدث هو دفع الفلسطيني نحو صراعات داخلية، في الوقت الذي نتعرض فيه لإرهاب فاشي من دولة الاحتلال، داعياً إلى العودة للشعب بإجراء الانتخابات في أسرع وقت.

وجرى في ختام الوقفة، تنظيم مسيرة جاب المشاركون فيها جانباً من شوارع رام الله، وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية.

وكانت جرت وقفات مماثلة وسط نابلس والخليل، بمشاركة العشرات من النشطاء وممثلي مؤسسات.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف