أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين استكمال إجراءات نقل جثمانَي صابرين أبو جزر ومحمود أبو طير، اللذين قضيا في حادث غرق قارب قبالة السواحل اليونانية قبل نحو أسبوعين، ويتوقع وصولهما إلى مطار القاهرة، اليوم، تمهيداً لنقلهما إلى قطاع غزة، فيما يجري التحقق من هوية فلسطيني ثالث قضى في الحادث.
ونقل بيان لوزارة الخارجية، عن يوسف درخم القائم بأعمال سفارة فلسطين لدى اليونان، قوله: إن وداعاً رسمياً أجري للجثمانين، أول من أمس، بحضور طاقم السفارة ورئيس الجالية الفلسطينية في اليونان، مؤكداً أن الجثمانين غادرا اليونان، أمس، في طريقهما إلى القطاع، ويتوقع وصولهما إلى مطار القاهرة، مساء اليوم.
من جهته، أكد أحمد الديك، المستشار السياسي لوزير الخارجية، أن "السفارة تواصل متابعاتها مع السلطات اليونانية المختصة للانتهاء من مطابقة عينات الفحص مع جثمان فلسطيني ثالث محتمل، تشير التقديرات إلى أنه للمواطن أيمن حسن إبراهيم أبو عابد، حيث ننتظر رد السلطات اليونانية المختصة في القريب العاجل، تمهيداً لنقل جثمانه إلى ذويه في قطاع غزة".
وناشد الديك مجدداً جميع المواطنين الفلسطينيين بعدم اتباع أساليب الهجرة غير الشرعية، محذراً من مخاطرها الكارثية على حياة أبناء شعبنا.
ويتنظر ذوو الفقيدَين وصول الجثمانين إلى القطاع، حيث ستتم مواراتهما الثرى في مسقط رأسَيهما في محافظتَي رفح وخان يونس.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف