أصيب مواطنون بجروح وحالات اختناق خلال التصدي لعمليات اقتحام شنتها قوات الاحتلال في مدينة نابلس ومخيم عسكر وبلدتي بيت ريما وقباطية، في الوقت الذي هاجم فيه مستوطنون مساكن الرعاة في برية كيسان وأصابوا مواطناً ونجله بجروح، واعتدوا على مسكن عائلة بدوية شرق رام الله ما أدى إلى إصابة طفل بالاختناق الشديد.
فقد أصيب مواطنان بجروح وآخرون بحالات اختناق خلال التصدي لعملية اقتحام شنتها قوات الاحتلال في مدينة نابلس ومخيم عسكر.
وقالت مصادر محلية إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم عسكر شرق نابلس، وحاصرت منزلاً مطالبة شاباً عبر مكبرات الصوت بتسليم نفسه، قبل أن تعتقل المواطن عنان السوداني، بعد فشلها في اعتقال نجله.
وأكدت أن مواجهات عنيفة اندلعت خلال التصدي لعملية الاقتحام، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، ما أدى إلى إصابة شابين بجروح.
وأشارت إلى أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس وتمركزت في محيط المقبرة الشرقية قبل أن تقدم على اعتقال شاب من منزله، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة تخللتها اشتباكات مسلحة.
من جهته، أفاد أحمد جبريل، مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس، بأن مواطنا أصيب بالرصاص الحي في القدم، وآخر بشظايا في الظهر، خلال المواجهات في نابلس.
وفي بلدة بيت ريما، شمال غربي رام الله، اندلعت مواجهات مماثلة.
وذكرت مصادر محلية، أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة فجراً واعتقلت أسيرين محررين بعد أن دهمت منزليهما وفتشتهما، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز باتجاه الشبان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
وأشارت إلى أن المواجهات امتدت إلى قرية النبي صالح المجاورة خلال انسحاب القوة المقتحمة عبرها، أغلق خلالها الشبان الطريق في وجه القوة ورشقوها بالحجارة.
وفي بلدة قباطية، جنوب جنين، اندلعت اشتباكات مسلحة.
وقالت مصادر متعددة إن قوة من جيش الاحتلال شنت حملة تمشيط واسعة في محيط قريتي رمانة وزبوبا قبل أن تقتحم قرى وبلدات الجلمة، والزبابدة، وقباطية، والعطارة، والرامة.
وأشارت إلى أن مقاومين تصدوا للقوة المقتحمة في بلدة قباطية وأطلقوا نحوها الرصاص بكثافة، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات تركزت على مدخل البلدة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

اعتداءات استيطانية
وعلى صعيد الاعتداءات الاستيطانية، هاجم مستوطنون مساكن رعاة الأغنام في برية كيسان شرق بيت لحم، وأصابوا مواطناً ونجله بجروح.
وأفاد الناشط أحمد غزال بأن عدداً من مستوطني "معالي عاموس" الجاثمة على أراضي المواطنين، هاجموا رعاة أغنام في مساكنهم بمنطقة برية كيسان، واعتدوا عليهم بالضرب وعاثوا فساداً بممتلكاتهم، ما أدى إلى إصابة المواطن علي يوسف عبيّات (70 عاماً)، ونجله جهاد في الثلاثينيات من عمره، برضوض وجروح، وجرى نقلهما إلى أحد المستشفيات، لتلقي العلاج.
بينما اعتدى مستوطنون فجراً على عائلة بدوية قرب قرية الطيبة شرق رام الله، ما أدى إلى إصابة طفل باختناق شديد.
وأفادت مصادر محلية بأن نحو 12 مستوطناً من ميليشيا "شبيبة التلال" هاجموا عائلة المواطن نايف كعابنة، بينما كانوا نياماً في بيتهم المكون من "الزينكو".
وأشارت المصادر إلى أن المستوطنين اعتدوا على الطفل بشار نجل المواطن نايف بغاز الفلفل، ما أدى إلى إصابته باختناق شديد.
ولفتت المصادر إلى أن المستوطنين حطموا أيضاً نوافذ البيت ومحتوياته.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف