أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي داهمت بلدة قباطية جنوب جنين، ضمن سلسلة اقتحامات واعتداءات نفذتها قوات الاحتلال ومستوطنوه في مناطق مختلفة من الضفة، أدت أيضا لإصابة العديد من المواطنين بجروح وحالات اختناق، وهدمت منزلاً في قرية النويعمة شمال أريحا.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قباطية جنوب جنين من عدة محاور، فجراً، واشتبكت مع مقاومين لأكثر من ساعة، قبل أن تنسحب مخلفة ثلاثة إصابات بالرصاص، نقلت إلى مستشفيي "جنين الحكومي وابن سينا.
وافاد مستشفى ابن سينا بوصول إصابة في الرصاص الحي بالفخذ، فيما قالت مصادر محلية إنها نقلت إصابة أخرى بالبطن إلى مستشفى جنين.
وأفادت المصادر المحلية داهمت منزل الأسير المحرر يوسف نزال في محاولة اعتقال شقيقه معتصم الذي لم يكن متواجداً حينها في المنزل، لكنها اعتقلته لاحقاً بعد احتجاز شقيقه محمود لعدة ساعات.
وقالت "القناة 12" الإسرائيلية إن "تبادلاً لإطلاق النار وقع بين مسلحين فلسطينيين وقوات الجيش في بلدة قباطية".
وفي محافظة جنين أيضا، اقتحمت قوات الاحتلال بلدات جبع ومثلث الشهداء والزبابدة ومسلية جنوب وجنوب شرق جنين.
وفي محافظة الخليل أصيب عدد من المواطنين اختناقاً بالغاز خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليل.
وقال الناشط في بيت أمر محمد عوض أن قوات الاحتلال داهمت منطقة "زعتة" شرق البلدة، واعتقلت الأسير المحرر محمد أحمد أبو مارية (27 عاما)، بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.
وأضاف إن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، أُطلقت خلالها قنابل الغاز، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.
وفي أريحا، أصيب شاب بجروح إثر اعتداء مستوطنين عليه أثناء قيادته جراراً زراعياً في منطقة المعرجات شمال المدينة.
وأفادت مصادر محلية بأن مستوطنين هاجموا الشاب أمجد كعابنة أثناء قيادته جراره الزراعي في طريق المعرجات، ورشقوه بالحجارة، ما أدى إلى إصابته بجروح وُصفت بالطفيفة.
وفي محافظة اريحا أيضا، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في قرية النويعمة شمال المدينة.
وقال محمد أبو غروف مسؤول ملف مقاومة الاستيطان في محافظة أريحا والأغوار إن قوات الاحتلال برفقة جرافاتها العسكرية، اقتحمت أراضي عرب "الطريفات" في النويعمة، وهدمت منزل المواطن عطا داود زايد طريفات.
وتبلغ مساحة المنزل 150 متراً مربعاً، ويؤوي حوالي 5 أفراد، وكان الاحتلال قد أخطره بالهدم قبل نحو شهر، بحجة عدم الترخيص.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف