إحياء ليوم الارض الخالد اقامت جمعيات واحزاب ومتضامنين سويديين في هلسنبوري مسيرة جماهيرية حاشدة انتهت عند محطة هلسنبوري، رفعت خلال المسيرة الاعلام الفلسطينية والشعارات واليافطات المؤيدة لحقوق الشعب الفلسطني والمنددة بالسياسات الاجرامية الفاشية لحكومة الاحتلال الاسرائيلي.

القيت كلمات عدة بالمناسبة حيث القى النائب عن الحزب الاشتراكي "أولا مولر" كلمة اكد فيها دعم الشعب السويدي للحقوق الوطنية الفلسطينية كما ندد بالسياسات الاجرامية التي ينتهجها الاحتلال الاسرائيلي، وممارساته الاعتقالات التعسفية بحق ابناء الشعب الفلسطيني، ومواصلة الاستيطان على الاراضي الفلسطينية المحتلة، وهدم منازل ومصادرة اراضي الفلسطينين، والقمع والقتل التي تمارسها حكومة اليمين المتطرف الاسرائيلية ضد ابناء الشعب الفلسطيني، وختم مطالبا الاتحاد الاوروبي باخذ موقف عملي لوضع حد للسياسة الاسرائيلية الفاشية المنافية للشرعية الدولية .

كلمة حزب اليسار السويدي القتها عضو المجلس البلدي الرفيقة "ييني بيوركلوند" وجاء فيها ان حزب اليسار سيبقى دائما داعم للحقوق الفلسطينية ولكفاح ونضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الاسرائيلي حتى اقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس، ودعت من خلال كلمتها الحكومة السويدية لاخذ موقف جدي وعملي من حكومة الاحتلال المتطرفة ومعاقبة دولة الاحتلال الاسرائيلي، ونبذ ازدواجية المعايير والوقوف بجانب الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعة كما وقف الاتحاد الاوروبي مع اوكرانيا.

كلمة حزب البيئة القتها السيدة "لينا اوستهولم" عضو مجلس محافظة جنوب السويد دعت فيها المجتمع الدولي والحكومة السويدية الى دعم صمود الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت الاحتلال منذ اكثر من 75 عاما وان يدين حكومة الاحتلال الاسرائلية التي لا تفرق بجرائمها بين البشر والشجر .كما طالبت الحكومة السويدية بالتراجع عن قرارها بتخفيض المساعدات المالية لدولة فلسطين ووكالة الغوث وان تواصل السويد كما في السابق دعم حريات الشعوب وتقرير مصيرها.

مجموعة كسر الحصار عبرت بكلمة القاها السيد ستيغ بروغفست ان على السويد الاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني. وان المجموعة مستمرة في مواصلة فضح سياسة الاحتلال الاسرائيلي عبر ارسال متضامنين للاراضي الفلسطينية وتوثيق جرائم الاحتلال .

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف