سمع دوي انفجارات كبيرة ومتتالية في سماء المناطق الشرقية لمحافظة رفح، جنوب قطاع غزة، صباح أمس، في حين أعلن جيش الاحتلال اعتراض طائرة مُسيرة صغيرة كانت تحلق فوق الحدود الشرقية للمحافظة.
وأفاد مواطنون من سكان شرق المحافظة بسماعهم دوي انفجارات كبيرة في الهواء، نجمت عن قيام طائرة حربية بإطلاق صواريخ تجاه هدف في الجو ـ حيث شوهدت كتلة من اللهب تهوي ودخان كثيف يتصاعد.
وأعلن الناطق باسم جيش الاحتلال، أن طائرة مقاتلة اعترضت قطعة جوية مجهولة في سماء قطاع غزة، حيث كانت القطعة تحت المراقبة حتى اعتراضها، ولم تشكل خطراً على السكان الإسرائيليين، وفق زعمه.
بينما جاء في بيان لـ"عز الدين القسام": "أنه وأثناء مهمة تدريبية لسلاح الجو التابع لكتائب القسام، صباح أمس، قام الطيران الحربي الصهيوني باستهداف طائرة مسيرة للقسام من نوع شهاب في أجواء جنوب قطاع غزة، فردت الدفاعات الجوية للقسام على الفور باستهداف الطيران المغير بعدد من صواريخ أرض جو".
وقالت "القسام" إن مقاتليها أطلقوا عدداً من القذائف الصاروخية، من نوع جو - أرض تجاه طائرات الاحتلال.
وبعد الحادثة استنفر الاحتلال قواته البرية وطائراته، حيث سُمع تحليق مكثف ومتواصل لطائرات حربية واستطلاعية في الأجواء، كما جرى رصد انتشار مكثف لآليات عسكرية، خاصة في محيط موقع "صوفاه"، وعند الحدود الجنوبية الشرقية لمدينة رفح.
كما سمع دوي انفجارات متتالية وقوية فوق البحر، نجمت عن غارات وهمية نفذتها طائرات حربية مقاتلة في أجواء مناطق جنوب القطاع.
وقالت مصادر محلية، إن جيبات مصفحة على متنها راجمات لقنابل الغاز تقدمت باتجاه "بوابة أبو ريدة"، المقامة على خط التحديد قبالة بلدة خزاعة، وبدأت بإطلاق قنابل غاز مسيل للدموع تجاه مزارعين ومواطنين، ما تسبب في إصابة عدد منهم بحالات اختناق، وإجبارهم على مغادرة المنطقة.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف