أصيب ستة مواطنين بالرصاص، أحدهم جروحه خطيرة، خلال التصدي لعمليات اقتحام شهدها مخيم الدهيشة ومدينة نابلس وبلدات كفر نعمة ويعبد وجبع وقرية مردا، يوم أمس، تزامن ذلك مع اعتداء مستوطنين على رعاة في مسافر يطا ما أدى إصابة أحدهم بكسر في ساقه كما أصدرت سلطات الاحتلال أمراً عسكرياً بالاستيلاء على 20 دونماً من أراضي بلدة نعلين.
ففي مدينة نابلس، اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال منطقة خلة العامود واعتقلت الأسير المحرر معتصم النابلسي، وهو ابن عم الشهيد إبراهيم النابلسي، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة.
وأكدت مجموعات "عرين الأسود" أنها تصدت لقوات الاحتلال واشتبكت معها بالرصاص والعبوات محلية الصنع.
وفي مخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم، أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي خلال التصدي لعملية اقتحام.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وشنت حملة دهم وتفتيش واسعة اعتقلت خلالها ثمانية مواطنين بينهم سيدة، واحتجزت فتاة في محاولة للضغط على شقيقها لتسليم نفسه.
وأشارت إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت في أعقاب عملية الاقتحام تصدى خلالها الشبان للقوة المقتحمة بالحجارة والزجاجات الفارغة فيما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز بكثافة ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي أحدهم في الصدر وُصفت بالخطيرة، بينما أصيب آخران في قدميهما لافتة إلى أن الجرحى الثلاثة نقلوا إلى المشفى لتلقي العلاج.
وفي بلدة كفر نعمة، غرب رام الله، أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص خلال مواجهات مماثلة.
وأفاد شهود عيان بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة ودهمت منزلاً وفتشته قبل أن تعتقل منه شاباً، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان بالرصاص في الأطراف السفلية، ونقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وفي قرية مردا، شمال سلفيت، تصدى المواطنون لعملية اقتحام.
وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال اقتحموا القرية، فجراً، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت ما تسبب بحالة من الخوف والهلع في صفوف الأطفال.
وفي بلدة يعبد، جنوب غربي جنين، اندلعت مواجهات مماثلة.
وذكرت مصادر محلية، أن المواجهات اندلعت في أعقاب مرور قوات الاحتلال بالقرب من مدخل البلدة، وأطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.
وأشارت إلى أن تلك القوات اقتحمت قرى عانين، ورمانة، وتعنك، والطيبة، وبلدة جبع، لافتة إلى أن مقاومين استهدفوا القوة بالرصاص في جبع ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة.

مصادرة 20 دونماً
في نعلين
فقد أصدرت سلطات الاحتلال أمرا بوضع اليد على أراضي مواطنين في بلدة نعلين غرب رام الله.
وذكرت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، في بيان أن الأمر يستهدف 20 دونماً من أراضي المواطنين في البلدة لصالح توسعة نقطة عسكرية يقيمها جيش الاحتلال في المنطقة.
وأكدت أن قوات الاحتلال أبلغت في وقت لاحق بلدية نعلين بالأمر العسكري لافتة إلى أنه يتضمن وضع اليد على هذه الأرض حتى تاريخ 31/12/2027.
وفي شمال أريحا، أقام مستوطنون، امس، بؤرة استيطانية جديدة، قرب تجمع نبع العوجا.
وأوضح المشرف العام لمنظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات، أن مستوطنين وضعوا مسكنا متنقلا وخزان مياه، على أحد الجبال المطلة، قرب تجمع نبع العوجا البدوي، وشقوا طريقا إليه، بهدف الاستيلاء على الأراضي في المنطقة.
وأضاف مليحات، إن تجمع نبع العوجا هو أحد التجمعات البدوية الذي يتعرض لانتهاكات متكررة من قبل الاحتلال ومستوطنيه، بهدف سرقة المياه والسيطرة على الأرض، لصالح المشاريع الاستيطانية.
وعلى صعيد الاعتداءات الاستيطانية، أصيب مواطن بكسر في ساقه جراء اعتداء استيطاني في مسافر يطا.
وأفاد شهود عيان بأن مجموعة من المستوطنين من بؤرة "تسخار مان" الاستيطانية اعتدوا على رعاة من تجمع سدة الثعلة المحاذي لتجمع أم الخير في مسافر يطا، ما أدى إلى إصابة المواطن يوسف حماد عليان عوض بكسر في ساقه.
وأشاروا إلى أن المستوطنين أقدموا تحت تهديد السلاح على احتجاز عدد من الرعاة.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف