شنت طائرات حربية واستطلاعية إسرائيلية، وبطاريات مدفعية، موجات من القصف الجوي والمدفعي العنيف، استهدفت مواقع للمقاومة، ونقاط رصد في مناطق متفرقة من قطاع غزة، فجر أمس، بينما ردت فصائل على العدوان الإسرائيلي، بإطلاق دفعات متواصلة من القذائف الصاروخية تجاه قرى وبلدات إسرائيلية في غلاف غزة.
وبدأت غارات الاحتلال عند حوالى الخامسة من فجر أمس حيث استهدفت الطائرات موقعاً للمقاومة قرب مخيم النصيرات وسط القطاع، إذ أطلقت طائرات استطلاعية عدداً من الصواريخ الصغيرة تجاه الموقع في البداية، قبل أن تشن طائرات حربية أكثر من خمس غارات متتالية على الموقع، وأطلقت تجاهه صواريخ وقنابل بعضها من النوع الكبير.
وتسبب القصف العنيف في وقوع دمار واسع داخل الموقع، كما شوهدت ألسنة النيران تتصاعد، إضافة لأضرار مادية كبيرة في منازل المواطنين في محيط الموقع المستهدف، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح.
بعد ذلك شنت الطائرات غارات جوية جديدة على موقع آخر للمقاومة جنوب غربي مدينة غزة "محررة نتساريم - بدر"، وأطلقت تجاهه عدداً من الصواريخ، ما أحدث دماراً في الموقع وأضراراً في منازل مجاورة.
ونفذت دبابات وبطاريات مدفعية الاحتلال سلسلة من عمليات القصف، استهدفت مواقع، ونقاط رصد تابعة للمقاومة والضبط الميداني "مراصد" بمحاذاة خط التحديد.
كما قصفت المدفعية الإسرائيلية نقطة للضبط الميداني تقع إلى الشرق من مدينة دير البلح، وسط القطاع، ما أدى إلى تدميرها بالكامل، دون أن يتسبب ذلك في وقوع إصابات في الأرواح، نظراً لأنها كانت خالية من العناصر.
وأطلقت مدفعية الاحتلال عدداً من القذائف تجاه نقطة رصد ثالثة تقع إلى الغرب من منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، دون أن يبلغ عن إصابات.
من جهته قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن طائرات حربية أغارت على موقعين وسط القطاع متخصصين بإنتاج وتخزين الأسلحة وفق قوله، وذلك رداً على إطلاق القذائف من غزة.
وسارعت فصائل لإطلاق ما يزيد على 20 قذيفة صاروخية تجاه بلدات وقرى إسرائيلية محاذية لغلاف غزة، على فترات زمنية متقاربة.
وأعلن جيش الاحتلال أنه تم إطلاق ما يزيد على 20 صاروخاً خلال ساعات فجر أمس من قطاع غزة، تم اعتراض عدد منها، وسقط بعضها في مناطق مفتوحة، فيما أصاب صاروخ واحد مصنعاً داخل منطقة سديروت، دون أن تسجل إصابات، وفق إعلام الاحتلال.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف