أصابت قوات الاحتلال عدداً من المواطنين بعيارات معدنية مغلفة بالمطاط وحالات اختناق، خلال عمليات اقتحام وهجمات للمستوطنين، في العديد من المناطق بمحافظتي الخليل وبيت لحم.
وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة عصيدة ببلدة بيت أمر شمال الخليل، وأطلقت النار على مركبة تعود للمواطن رشدي نصري رشيد صبارنة وحطموا زجاجها الأمامي، فيما اعتدى الجنود على مركبة تعود للفتاة ياسمين محمد صبارنة (32 عاماً) وهي من ذوات الإعاقة، وسرقوا مبلغاً مالياً من داخلها حسب ما قال والدها.
وفي الخليل أيضاً، اقتحم مستوطنون منطقة باب الزاوية مركز مدينة الخليل التجاري، ومتنزه بلدية يطا في قرية الكرمل جنوباً.
وقالت مصادر محلية إن عشرات المستوطنين اقتحموا منطقة باب الزاوية مركز الخليل التجاري، بحماية قوات الاحتلال، متوجهين نحو موقع أثري حسب زعمهم في "شارع بئر السبع"، يطلقون عليه "قبر عتنائيل بن قنز".
وفق المصادر، فقد دهمت قوات الاحتلال الشارع وأخلته من المارة، وأجبرت أصحاب المحال التجارية على إغلاق أبوابها، وسط رقصات وغناء المستوطنين، الذين أطلقوا عبارات نابية وشتائم بحق العرب.
كما واصلت قوات الاحتلال إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام المصلين المسلمين، لليوم الثاني على التوالي، بحجة الأعياد اليهودية، وشددت من إجراءاتها الأمنية وأغلقت جميع الحواجز العسكرية، والبوابات الإلكترونية المؤدية للحرم، لتأمين احتفالات المستوطنين بعيد الفصح اليهودي في الحرم وساحاته.
وجنوباً، قال منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور إن عشرات من مستوطني مستوطنات ماعون، وكرمئيل، وحفات يئير، وسوسيا، ومتسبي يائير، وحفات ماعون، وافيجال، وبيت يتير، اقتحموا متنزه بلدية يطا، وقاموا بالسباحة عنوة في بركة الكرمل.
وأضاف الجبور إن قوات الاحتلال، التي أمنت اقتحام المستوطنين، اعتدت بالضرب المبرح على الناشط في المقاومة الشعبية محمد علي الشواهين ما تسبب بإصابته برضوض.
كما اعتلى جنود الاحتلال، أسطح عدة منازل تطل على الطرق المؤدية إلى البؤر الاستيطانية وعلى المتنزه لتأمين حماية المستوطنين.
وفي بيت لحم، أصيب شاب بالرصاص، فجر أمس، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب المدينة.
وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن شاباً أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في اليد، خلال المواجهات التي تركزت في منطقة "التل"، نُقل إثرها إلى أحد المستشفيات.
وقال حسن بريجية مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم إن عدداً كبيراً من المستوطنين اقتحموا منطقة البرك بحماية من قوات الاحتلال، وأدَّوا طقوساً تلمودية في المكان، وسط اندلاع مواجهات.
وفي الأغوار، أغلقت قوات الاحتلال الطرق الترابية الفرعية قرب حاجز الحمرا.
وقالت مصادر محلية إن الاحتلال أغلق الطرق بالسواتر الترابية؛ لمنع دخول المواطنين من مدن الضفة إلى المنطقة، كما منعت سكانها من الخروج.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف