تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، امس، عن وجود تأهب في المؤسسة الأمنية للاحتلال ونشر بطاريات قبة حديدية إضافية خوفاً من إطلاق صواريخ ومسيّرات لمناسبة يوم القدس العالمي.
وذكر موقع "القناة 12" أنه على خلفية التوترات في جميع القطاعات طوال شهر رمضان وخاصة في ظل أحداث الأسبوع الماضي التي تم فيها إطلاق صواريخ من لبنان وغزة وسورية، تقرّر تجنيد عدة بطاريات احتياطية لصالح منظومة الدفاع الجوي التابعة للاحتلال، وقد تمّ نشرها في جميع أنحاء المدن في عدة مواقع نهاية الأسبوع.
وأضاف الموقع، إنه "في الوقت نفسه، تمركز مقاتلو الكوماندوس في وسط إسرائيل، من أجل تعزيز الشرطة الإسرائيلية وتعزيز الشعور بالأمن في مراكز المدن، بناءً على تعليمات وزير الدفاع في هذا الموضوع".
وأشار إلى أنه "لم يُعرف إلا صباح امس، أنّ مقاتلي وحدة (دوفدوفان)، بالتعاون مع وحدة المستعربين التابعة لحرس الحدود ووحدة (السييرت) التابعة للمظليين، اعتقلوا بعد تبادل لإطلاق النار خلية في جنين كانت تخطط لشن هجوم في محافظة جنين بتوقيت زمني فوري".
ووفق الموقع، فإنّ "أحد أسباب التعزيز هو أنّه في عطلة نهاية الأسبوع المقبلة، والتي تتزامن مع آخر شهر رمضان، سيتم الاحتفال في الوقت نفسه بيوم القدس، الذي يتميز بنشاط من جانب دول المحور ضد إسرائيل في مجموعة متنوعة من الأبعاد".
لهذا السبب، استعدّ الجيش وانتشر على حدٍّ سواء لمواجهة إطلاق صواريخ إضافية وإطلاق طائرات مسيّرة وعمليات سيبرانية ومحاولات لتنفيذ هجمات إضافية مماثلة لتلك التي تم إحباطها هذا الصباح، بحسب الموقع.
ولفت الموقع إلى أنّ "قائد سلاح الجو اللواء تومر بار زار، أول من أمس، بطارية احتياط"، مشيراً إلى أنه خلال الزيارة "تم عرض جاهزية البطارية وتحدث بار مع المقاتلين هناك، كما تمّ تجنيد قوات احتياط لصالح الاستمرارية الوظيفية لمنظومة الدفاع الجوي".

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف