صادقت اللجنة الفرعية للطرق التابعة لمجلس التخطيط الأعلى التابع لما تسمى الإدارة المدنية الإسرائيلية، أمس، على تعبيد طريقين لربط مستوطنات في الضفة الغربية.
وقالت القناة السابعة التابعة للمستوطنين إن اللجنة الإسرائيلية "صادقت على تعبيد شارع 45 – ممر قلنديا الالتفافي، الذي سيربط منطقة دوار مخماس على الطريق السريع 60 ومستوطنتي "ميغرون" و"كوخاف يعقوب" مباشرة إلى الشارع السريع 443".
وأشارت إلى أن الطريق سيمكن المستوطنين من السفر من المستوطنات في وسط وشمال الضفة الغربية دون الدخول في حاجز حزما مباشرة إلى 443 المؤدي الى تل أبيب الذي يشق أراضي في الضفة الغربية.
ويدور الحديث عن نفق ضخم يجري العمل على إقامته منذ فترة اسفل حاجز قلنديا العسكري شمالي مدينة القدس.
ولفتت القناة السابعة الى أن الطريق الآخر الذي حصل على تصريح بناء هو الطريق الأميركي الشمالي السريع.
وقالت: "هذا الجزء هو جزء من نظام طرق كامل يهدف إلى ربط الطريق السريع 1 شمال بالطريق السريع 60 والمستوطنات الجنوبية في القدس".
وأضافت: "يتصل الشارع بشارع صور باهر الالتفافي، الذي يتم تنفيذه حالياً".
وتابعت: "سيسمح الطريق الأميركي باتصال الطريق السريع 1 باتجاه المستوطنات الجنوبية الغربية بمدينة القدس، بالإضافة إلى وصول أفضل إلى معاليه أدوميم ومستوطنات بنيامين وغور الأردن".
وأشارت إلى أن "هذا جزء من مشروع كبير يهدف إلى ربط القدس من الشرق وغور الأردن ومعاليه أدوميم".
ويصل الشارع الأميركي بين مستوطنة "هار حوماه" المقامة على أراضي جبل أبو غنيم مع المستوطنات الإسرائيلية شرق مدينة القدس.
وقال وزير المالية بتسلئيل سموتريتش: "نواصل الربط بين يهودا والسامرة (الضفة الغربية) وغور الأردن بالقدس ومركز البلاد. ستؤدي هذه الطرق إلى سفر أكثر أماناً وأسرع وتقليل الازدحام من الطرق الحالية".

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف