تربّع جبل المكبر على عرش النسخة الثالثة عشرة 2023 من دوري المحترفين، عن جدارة واستحقاق متسلحاً بأرقام لافتة، أبرزها الوصول للنقطة 55، لينفرد برقم قياسي يميزه عن بقية المتوّجين باللقب.
أما أقل المتوّجين حصداً للنقاط كان هلال القدس في النسختين الثانية 2012، والتاسعة 2019، وشباب الخليل في النسخة السادسة 2016، برصيد 45 نقطة.
وحلّ شباب الخليل ثانياً عندما حصد 54 نقطة وتوج بلقب النسخة الثانية عشرة 2022، فيما تغير الرقم في النسخ الأخرى ما بين 46 إلى 52 نقطة.
وفيما يخص عدد الانتصارات التي تذوقها الأبطال، فقد دوّن جبل المكبر بطل النسخة الأخيرة اسمه في السجلات بواقع 17 مرة، وهذا الرقم أيضاً انفرد به الفريق المقدسي عن غيره.
وجاء شباب الظاهرية بطل النسخة الثالثة 2013، وشباب الخليل بطل النسختين الحادية عشرة 2021، والثانية عشرة 2022، خلف جبل المكبر بواقع 16 مرة، بينما حقق شباب بلاطة بطل النسخة العاشرة 2010، الانتصار 15 مرة.
وهنا علينا الإشارة إلى أن عدد المشاركين في المسابقة في النسخة الثانية التي توج بها هلال القدس كان 10 فرق، وربما كان ذلك عائقاً أمام إحداث الفارق ومنح الأفضلية للفريق على مستوى النقاط والانتصارات مقارنة بالعدد المشارك الآن.
جدير ذكره أن هلال القدس توج باللقب 4 مرات، بفارق لقب واحد عن شباب الخليل، ولقبين عن شباب الظاهرية، بينما اعتلى شباب الأمعري وترجي واد النيص ومركز بلاطة وجبل المكبر المنصات مرة واحدة.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف