تقرير (127) لدائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

على الصعيد الدولي:

الولايات المتحدة الأميركية:

§ قاطعت امرأتان خطاب لحاكم فلوريدا، رون ديسانتيس، أمام أنصاره في ولاية نيو هامبشاير، وهتفتا "رون ديسانتيس: "يحب إسرائيل، ويكره اليهود.. يهود ضد ديسانتيس".

كندا:

§ كشف مختبر "سيتيزن لاب" الكندي عن برنامج تجسس إسرائيلي جديد يشبه برنامج بيغاسوس، تم استخدامه لاستهداف صحفيين وسياسيين في دول عدة.

§ احتجت مجموعة Eko الناشطة في مجال الاستثمار الأخلاقي، وذلك في الاجتماع العام السنوي الأخير "سكوتيا بنك" الكندي، مطالبين البنك بالتخلي عن الاستثمار في شركة Elbit Systems الداعمة للأسلحة الاسرائيلية.

البرازيل:

§ نجح ناشطون برازيليون في إلغاء ما يسمى "مهرجان الجامعات (الإسرائيلية)" في جامعة "يوني كامب" البرازيلية، تضامناً مع فلسطين.

كولومبيا:

§ أعلنت جامعة كولومبيا أنها ستطلق مركزًا عالميًا في تل أبيب، من جهته قال رئيس جامعة كولومبيا، لي سي بولينجر: إن "مركز تل أبيب العالمي سيمكن الجامعة من التواصل مع الأفراد والمؤسسات.

بريطانيا:

§ حذرت أوساط بريطانية من تعرض الأمن القومي للمملكة المتحدة لخطر كبير بعد الاتفاق مع دولة الاحتلال الاسرائيلية على توقيع خارطة الطريق لعام 2030.

فييتنام:

§ أعلنت الحكومة الفيتنامية، أنها تعتزم توقيع اتفاقية تجارة حرة مع دولة الاحتلال الاسرائيلية خلال العام الجاري، وقالت الحكومة إن "التجارة الثنائية مع إسرائيل ارتفعت 18% العام الماضي وبلغ حجم التبادل التجاري بين الجانبين 2.2 مليار دولار".

الأرجنتين:

§ طالبت لجنة التضامن الأرجنتينية مع الشعب الفلسطيني، بعدم استضافة المنتخب الإسرائيلي بكأس العالم للشباب، وذلك من خلال رسالة بعثتها اللجنة إلى رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كلاوديو تابيا.

هولندا:

§ انتقدت منظمة The Rights Forum الهولندية مساعي الحكومة الهولندية للتطبيع مع دولة الاحتلال الاسرائيلية، والمحاولة في تعزيز التعاون العكسري بينهما.

بلجيكا:

§ تراجع مهرجان "بلقان ترافيك"، المقرر إقامته في بروكسل ونامور ببلجيكا، برعاية سفارة دولة الاحتلال الاسرائيلية.

اليونان:

§ وقعت دولة الاحتلال الاسرائيلية على صفقة سلاح ضخمة مع اليونان، تقوم دولة الاحتلال الاسرائيلية بموجبها بتزويد الجيش اليوناني بصواريخ سبايك البحرية والجوية والبرية من انتاج شركة رافائيل.

ألمانيا:

§ فتحت الشرطة الألمانية تحقيقًا بشأن مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في برلين، وكما ذكرت مصادر إعلامية فإن 500 متظاهر غالبيتهم تجمعوا في أحياء "كروزبرج ونيوكولن" بالعاصمة الألمانية.

النرويج:

§ أحيا الموسيقي العالمي، روجر ووترز، الداعم للقضية الفلسطينية حفل غنائي في العاصمة النرويجية أوسلو، ووصف الحفل حسب الصحف والمراقبين بأنه "انتفاضة غنائية".

على الصعيد العربي:

السعودية:

§ كشف صندوق الاستثمار الاسرائيلي عن دعم مشروع في السعودية لبناء "كابل" ألياف ضوئية طوله 20 ألف كلم يربط بين دولة الاحتلال الاسرائيلية ودول خليجية منها البحرين وقطر وسلطنة عمان، بالإضافة إلى الأردن وفلسطين عن طريق مرسيليا في فرنسا ومومباي في الهند.

الإمارات:

§ دعمت صناديق الثروة في الإمارات و قطر شركة "Affinity Partners" التابعة لجاريد كوشنر واستثمرت بقيمة بمئات الملايين من الدولارات.

الكويت:

§ نظّم الطلاب والهيئة التدريسية في مدرسة الحسن بن الهيثم بمحافظة مبارك الكبير في الكويت، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

العراق:

§ نظم العشرات من المتظاهرين في العراق تظاهرة في "ساحة "55 بمدينة الصدر، رفضاً للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، بالإضافة لفعاليات أخرى في مدينة الكاظمية.

الأردن:

§ منعت كلية المجتمع في حي مانهاتن عرض فيلم "فرحة" إخراج الأردنية دارين سلام، الذي يوثق الجرائم الصهيونية خلال النكبة عام 1948.

مصر:

§ أطلقت حركة مقاطعة "إسرائيل" في مصر (BDS Egypt) حملة للمطالبة بإلغاء مهرجان إسرائيلي في سيناء.

المغرب:

§ أعلنت 4 شركات مغربية إتجاهها نحو عمل شركة مع دولة الاحتلال الاسرائيلية، في مجال التكنولوجيات الغذائية، للاستثمار في إنتاج الغذاء البروتيني المعاد تدويره من الطحالب والمواد العضوية.

تونس:

§ نظمت تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين وقفة احتجاجية رفضاً لمشاركة أربع أساتذة تونسيين في ندوة بباريس بحضور أساتذة إسرائيليين.

فلسطين:

§ أدانت حركة المقاطعة "لقاء الإفطار التطبيعي الذي جمع بين بعض ممثلي العشائر من محافظة الخليل مع ضباط من جيش الاحتلال الاسرائيلي، وبعض الضباط السابقين لمصلحة السجون الاسرائيلية.

§ التحقت المذيعة الفلسطينية، داليا عبد الغني، في وحل التطبيع وذلك من خلال العمل في قناة i24 الاسرائيلية، بعدما كانت تعمل في "تلفزيون فلسطين"، ما تسبب بحالة غضب فلسطينية.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف