رجحت مصادر تربوية، انتظام العملية التعليمية كالمعتاد في المدارس الحكومية في الضفة، عقب نهاية عطلة عيد الفطر، أي يوم الثلاثاء المقبل، ما ظهرت بوادره الأولية في إعلان مديريات التربية في عدة محافظات، أمس، عن انتظام الدوام فيها بشكل كامل الأسبوع القادم.
فقد أعلنت مديريات تربية جنوب الخليل، وقباطية وأريحا والأغوار وجنين وطولكرم ومدارسها والأسرة التعليمية، مساء أمس، العودة الكاملة للدوام في مدارسها كافة بعد عطلة عيد الفطر السعيد مباشرة.
من جهتها، أثنت مديرية "تربية جنين"، على موقف المعلمين، مضيفة: "نثمن عالياً حرص معلمينا ومعلماتنا على مستقبل طلبتهم، وانتظام العملية التعليمية في مدارسهم، كما نشكر كل من ساند وعمل من أجل مصلحة أبنائنا الطلبة للوصول إلى هذه النتيجة".
وأضافت في منشور لها على موقعها على "فيسبوك": "معاً نحو انتظام كامل العملية التعليمية بعد عيد الفطر المبارك".
كما أعلنت مديرية تربية قباطية بمحافظة جنين، ومدارسها والأسرة التعليمية، مساء أمس، العودة الكاملة للدوام في مدارسها كافة بعد عطلة العيد.
وفي الإطار ذاته، أعلنت "تربية طولكرم"، عن العودة الكاملة للدوام في كافة مدارسها، مشيدة بكافة الجهات التي ساهمت في تحقيق هذه المسألة.
وتابعت: نثمن ونقدر عالياً الاستجابة الوفية من معلمينا ومعلماتنا للعودة للدوام، مبرزة تطلعها إلى "عملية تعليمية كاملة ومتكاملة ومنتظمة بعد العيد مباشرة".
وقالت مديرية تربية جنوب الخليل في بيان صحافي: "تتقدم المديرية بالشكر والتقدير والعرفان إلى جميع المعلمين الذين استجابوا لنداء الوطن والواجب بالعودة الميمونة إلى مدارسهم الحريصين كل الحرص على استمرار العملية التعليمية كاملة متكاملة والمتطلعين إلى مستقبل أبنائنا الطلبة وحقهم في التعليم فهم قادة المستقبل المشرق، فدمتم ودام عطاؤكم المستمر".
وأعلنت تربية أريحا والأغوار ومدارسها والأسرة التعليمية العودة الكاملة للدوام في كافة مدارسها بعد عطلة عيد الفطر.
وثمنت مديرية التربية والتعليم في بيان صحافي مساء أمس، استجابة المعلمين والمعلمات للعودة للدوام، وقالت في بيان صدر عنها: نعلن عن عودة الدوام الكامل بمشيئة الله في مدارسنا اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء الموافق 25/4/2023 كالمعتاد، كما نرجو من أولياء الأمور التعاون التام في متابعة دوام الطلبة حيث ستتم مناقشة الخطط الدراسية للفاقد التعليمي مباشرة بعد عطلة العيد وتقييم الوضع الأكاديمي بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.
وبهذا الصدد، أوضحت مصادر تربوية لـ"الأيام"، أن كثيراً من المعلمين قرروا العودة للدوام إنقاذاً للعام الدراسي، بالتالي ينتظر أن يترجم ذلك على أرض الواقع الأسبوع القادم.
وتابعت: آلاف المعلمين عادوا للدوام في الأيام الأخيرة، وذلك بعدما بات من الواضح أن رسالتهم قد وصلت، لافتة إلى أن المبادرات التي طرحت خلال الفترة الماضية، وبعض المطالب التي تحققت، كان لها الأثر الأبرز في موقف المعلمين الإيجابي.
وأضافت: إقرار علاوة طبيعة العمل للمعلمين، وصرف جزء منها (5%)، علاوة على تأكيدات أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب مؤخراً، بخصوص انتخاب قيادة جديدة للاتحاد العام للمعلمين قبل بداية العام الدراسي المقبل، كانت لربما العامل الأكثر تأثيراً في التحول في موقف كثير من المعلمين، ما نتوقع أن نلمس آثاره جميعاً خلال الأسبوع القادم على صعيد انتظام الدوام.
وكان المعلمون شرعوا في إضراب مفتوح بدءا من الخامس من شباط الماضي، تلبية لدعوة من حراك المعلمين الموحد، وهو تجمع من المعلمين غير مؤطر أو مرخص، لتحقيق جملة من المطالب، من ضمنها إنشاء نقابة مستقلة لمعلمي المدارس الحكومية، وصرف علاوة العمل للمعلمين ورواتبهم كاملة، وجدولة المستحقات المتراكمة منذ عام ونصف العام، إلى غير ذلك.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف