قالت الأمم المتحدة إن الاحتلال قتل خلال الربع الأول من العام الجاري ما يعادل 4 أضعاف من قتلهم في ذات الفترة من العام الماضي.
وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا" في تقرير وصل "الأيام": "خلال الربع الأول من العام 2023، كان عدد الفلسطينيين الذين قتلتهم القوات الإسرائيلية (84) أعلى بأربعة أضعاف تقريباً ممن قتلوا على يدها في الفترة نفسها من العام 2022 (22)".
وذكر أنه "أصابت القوات الإسرائيلية ما مجموعه 567 فلسطينياً، من بينهم 91 طفلاً على الأقل، في شتى أرجاء الضفة الغربية. وأصيب 25 من هؤلاء بالذخيرة الحية".
وقال، في التقرير الذي يغطي الفترة ما بين 28 آذار و17 نيسان: "قتلت القوات الإسرائيلية ستة فلسطينيين، من بينهم طفل، وتوفي فلسطيني آخر متأثراً بالجروح التي أصيب بها خلال عمليات التفتيش والاعتقال وغيرها من العمليات التي نفذتها القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية".
وأضاف: "وبذلك، يرتفع العدد الكلي للأطفال الفلسطينيين الذين قتلوا في الضفة الغربية حتى الآن من العام 2023 إلى 17 طفلاً، بالمقارنة مع ثمانية قتلوا خلال الفترة نفسها من العام 2022".
وأشار الى انه في ذات الفترة "أصاب المستوطنون الإسرائيليون 17 فلسطينياً، من بينهم ثلاثة أطفال، بجروح وألحق أشخاص يعرف عنهم أو يعتقد بأنهم مستوطنون الأضرار بممتلكات الفلسطينيين في 44 حادثاً في شتى أرجاء الضفة الغربية".
ولفت بالمقابل إلى انه "ارتفع عدد الإسرائيليين الذين قتلوا حتى الآن من العام 2023 في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وفي إسرائيل إلى 18 إسرائيليا، فضلاً عن أجنبي وجندي، بالمقارنة مع ستة قتلوا في الفترة المقابلة من العام 2022".
كما لفت الى انه خلال فترة التقرير "هدمت السلطات الإسرائيلية عشرة مبانٍ في المنطقة (ج) بالضفة الغربية بحجة افتقارها إلى رخص البناء التي تصدرها إسرائيل ويعد الحصول عليها من ضرب المستحيل. ولحقت الأضرار بسبل عيش نحو 60 شخصاً تقريباً".
الى ذلك فقد أشار التقرير إلى انه "في قطاع غزة، أطلقت الجماعات المسلحة الفلسطينية 52 صاروخاً وقذائف أخرى باتجاه إسرائيل بين يومي 5 و7 نيسان".
وأضاف: " في قطاع غزة أيضاً، أطلقت القوات الإسرائيلية «النيران التحذيرية» في 25 مناسبة على الأقل قرب السياج الحدودي الإسرائيلي أو قبالة الساحل بحجة فرض القيود على الوصول".

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف