أخطرت قوات الاحتلال بإزالة خيمة سكنية في خربة الدير، وواصلت محاصرة مدينة أريحا لليوم الثامن وتشديد إجراءاتها العسكرية في الأغوار الشمالية لليوم الــ22 على التوالي، في وقت واصل فيه المستوطنون اعتداءاتهم بحق المواطنين وممتلكاتهم، واعتدوا خلالها بالضرب على شقيقين قرب بلدة دير جرير وسرقوا مركبتهما، وهاجموا رعاة في مسافر يطا.
فقد أخطرت قوات الاحتلال بإزالة خيمة سكنية وتوابعها في الأغوار الشمالية.
وأفاد معتز بشارات، مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس، بأن قوات الاحتلال أخطرت بإزالة خيمة سكنية، ووحدة طاقة شمسية، وحمام، وخزان مياه، في خربة الدير بالأغوار الشمالية، تعود للمواطن فوزي يوسف أبو مطاوع.
بينما واصلت قوات الاحتلال لليوم الثامن على التوالي، حصار مدينة أريحا.
وأفادت مصادر متعددة بأن قوات الاحتلال واصلت إغلاق المداخل الرئيسة والفرعية للمدينة بالحواجز العسكرية، وأوقفت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب بإعاقة مرورهم.
وأشارت إلى أن قوات الاحتلال أقامت حواجز عسكرية على المدخلين الشماليين لأريحا، والمدخل الجنوبي، والمدخل الشرقي (البوابة الصفراء).
في الإطار، واصلت قوات الاحتلال لليوم الــ22 على التوالي، تشديد إجراءاتها في الأغوار الشمالية.
وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز الحمرا العسكري الرابط بين مدن الضفة والأغوار الوسطى والجنوبية والشمالية، أوقفوا مركبات المواطنين وفتشوها بشكل دقيق، ودققوا في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب بإعاقة وصولهم إلى أماكن عملهم ومزارعهم.
وأكدت أن قوات الاحتلال واصلت إغلاق غالبية الطرق المؤدية إلى التجمعات والأراضي الزراعية، إضافة إلى تشديد الإجراءات العسكرية على حاجزي الحمرا وتياسير، وإعاقة حركة مرور المواطنين والمزارعين.
وعلى صعيد الاعتداءات الاستيطانية، اعتدى مستوطنون بالضرب على شقيقين من بلدة دير جرير شرق رام الله، وسرقوا مركبتهما الخاصة.
وأفاد رئيس مجلس قروي دير جرير فتحي حمدان بأن مستوطنين اعتدوا بالضرب المبرح على المواطن باسل أبو حرزان، وشقيقه وائل أثناء قيامهما بحراثة أرضهما في منطقة "الشرفا" شرق البلدة، ما أدى لإصابتهما برضوض، قبل أن يسرقوا مركبتهما الخاصة.
وأشار إلى أن المستوطنين أطلقوا الرصاص في الهواء، مؤكدًا أن اعتداءات المستوطنين تأتي في إطار سعيهم للاستيلاء على الأراضي في تلك المنطقة لتحويلها إلى مراعٍ لمواشيهم.
وكان عدد من المستوطنين اعتدوا، أول من أمس، على ثلاثة أشقاء من بلدة سلواد، أثناء عملهم في دير جرير، وسرقوا جهاز مساحة منهم، وحطموا مركبتهم الخاصة.
وفي مسافر يطا، هاجم مستوطنون عدداً من الرعاة.
وأفادت مصادرة محلية بأن مجموعة من المستوطنين المسلحين هاجموا رعاة أغنام خلال وجودهم في منطقة الزويديين وأجبروهم على مغادرة المراعي.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف