أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين إجلاء دفعة جديدة من المواطنين الفلسطينيين المقيمين في السودان، أمس، ليصل إجمالي الفلسطينيين الذين تم إجلاؤهم منذ اندلاع الأزمة السودانية في منتصف نيسان الماضي، إلى 500 مواطن.
وقال السفير أحمد الديك مستشار وزير الخارجية: إن حافلتين تقلان 118 مواطناً بينهم 30 طالباً انطلقتا، أمس، من الخرطوم في طريقهما إلى معبر أرقين البري بين السودان ومصر.
وأوضح أن سفارة دولة فلسطين في القاهرة سيّرت طاقماً مختصاً مع 3 حافلات انطلقت باتجاه المعبر لاستقبال المواطنين والطلبة وتأمين نقلهم إلى معبر رفح، وبتسهيلات مميزة تقدمها مصر وسلطاتها وأجهزتها المختلفة.
وأضاف الديك: إنه سيتم، اليوم، إجلاء دفعة جديدة من المواطنين والطلبة، بينما سيبقى 30 طالب طب في السودان فضّلوا البقاء لأنهم في المرحلة الأخيرة لدراستهم ويدرسون في مناطق آمنة، على أن تتم متابعة أوضاعهم لحين استكمال تخرجهم من الجامعات.
وتابع: بالدفعة الجديدة، أمس، فقد تم إجلاء 500 مواطن من أبناء جاليتنا منذ اندلاع الأزمة في السودان.
وأشار إلى أن الوزارة وضعت خطة شملت حصر الأعداد وتجميع المواطنين بمناطق آمنة، والإشراف على مبيتهم، وتوفير حاجياتهم داخل مقر السفارة، مؤكداً استمرار عمليات الإجلاء لكافة المواطنين الراغبين في المغادرة.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف