تمكنت قوات الاحتلال، وفي اليوم الرابع لعدوانها على قطاع غزة، من اغتيال عضو آخر ومهم جداً في المجلس العسكري الأعلى لـ"سرايا القدس" الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، يشغل قائد العمليات المركزية، إياد الحسني، الذي اغتالته في غارة جوية على احد المنازل في مدينة غزة، عصر امس، ليصل عدد أعضاء المجلس الذين اغتالتهم منذ فجر الثلاثاء الماضي، ستة من ابرز واهم أعضائه.
ويأتي اغتيال الحسني بعد يوم واحد فقط من تمكن طائرات الاحتلال من اغتيال العضو الشهيد علي غالي قائد الوحدة الصاروخية خلال غارة جوية استهدفت مجموعة من الشقق السكنية بمدينة حمد السكنية غرب مدينة خان يونس، ونائبه العضو الشهيد احمد أبو دقة واغتالته بعد استهداف احد المنازل في مدينة بني سهيلا شرق خان يونس.
وكانت قوات الاحتلال قد تمكنت من اغتيال ثلاثة أعضاء آخرين في مستهل عدوانها، فجر الثلاثاء الماضي، وهم، الشهيد طارق عز الدين مسؤول الملف العسكري في الضفة الغربية والشهيد خليل البهتيني قائد لواء الشمال والشهيد جهاد غنام أمين سر المجلس العسكري.
ويتكون المجلس العسكري للسرايا من القائد الأعلى وأمين السر وقادة منطقتي الشمال والجنوب، ونوابهم وقادة الوحدات الصاروخية ونوابهم والمدفعية وقادة الألوية العسكرية.
وعلى الرغم من تكبد "السرايا" خسائر فادحة على صعيد القادة، إلا أنها واصلت إطلاق الصواريخ بنفس النسق والقوة التي كانت عليهما في اللحظة الأولى لردها على العدوان، ظهر الأربعاء الماضي، ما يعني امتلاكها خططا عسكرية بديلة ومحكمة للتعامل مع هذا السيناريو.
وتعتبر "السرايا" أن اغتيال قادتها لن يؤثر على مسيرتها القتالية، بل تزيدها قوة وإصرارا على الاستمرار في مقاومة الاحتلال، مستدلة بقدراتها الثابتة في مواجهة قوات الاحتلال منذ بدء العدوان.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف