أصيب العشرات بجروح وحالات اختناق جرّاء قمع قوات الاحتلال المسيرات التي خرجت في مواقع عدة رفضاً للاحتلال والاستيطان وتنديداً بعدوان الاحتلال على قطاع غزة، وفي مواجهات شهدتها مدينة قلقيلية وبلدة بيت أمر، في الوقت الذي أصيب فيه شاب برصاص مستوطنين خلال اقتحامهم أراضي بلدتي سلواد ودير جرير.
ففي بلدة كفر قدوم، شرق قلقيلية، أصيب 3 شبان بجروح والعشرات بالاختناق إثر قمع مسيرة البلدة الأسبوعية.
وأفاد مراد شتيوي، الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية، بأن المسيرة انطلقت عقب صلاة الجمعة، بمشاركة المئات من أبناء البلدة تنديدا بعدوان الاحتلال على قطاع غزة.
وأوضح شتيوي أن مواجهات عنيفة اندلعت عقب قمع المسيرة أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز، واقتحموا البلدة واعتلوا أسطح منازل وأطلقوا الرصاص الحي ما أدى إلى إصابة شاب يبلغ من العمر (21 عاما) بعيار حي في رجله، نقل على إثرها إلى مستشفى رفيديا بمدينة نابلس لتلقي العلاج، فيما أصيب شابان آخران بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق بينهم نساء وأطفال عولجوا ميدانيا.
وفي قرية بيت دجن، شرق نابلس، أصيب مواطنون بالاختناق جراء قمع مسيرة رافضة لإقامة بؤرة استيطانية على أراضيها.
وذكرت مصادر محلية أن المسيرة انطلقت عقب صلاة الجمعة ورفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية ورددوا الهتافات المنددة بعدوان الاحتلال على قطاع غزة.
وأشارت إلى أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى إلى وقوع إصابات بالاختناق.
وأفادت جمعية الهلال الأحمر بأن طواقمها قدمت الإسعاف لعدد من الإصابات بالاختناق بالغاز.
وفي مدينة قلقيلية، أصيب مواطنون بحالات اختناق خلال مواجهات على مدخلها الجنوبي.
وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال المتمركزة على المدخل الجنوبي للمدينة قمعت تظاهرة خرجت للتنديد بعدوان الاحتلال على قطاع غزة.
وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى إلى وقوع إصابات بالاختناق.
وفي بلدة بيت أمر، شمال الخليل، أصيب مواطنون بحالات اختناق خلال مواجهات مماثلة.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال منعت مرور جنازة مواطنة عبر البوابة التي تنصبها على مدخل البلدة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.
وأشارت إلى أن مواجهات اندلعت أيضاً بين المواطنين وقوات الاحتلال في منطقة بيت زعتة شرق البلدة، أصيب خلالها عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.


اعتداءات استيطانية
وعلى صعيد الاعتداءات الاستيطانية، أصيب شاب بالرصاص الحي خلال التصدي لاقتحام استيطاني في أراضي بلدتي سلواد ودير جرير.
وذكرت مصادر محلية أن مستوطنين اقتحموا منطقة "الشقارة" الواقعة بين بلدتي سلواد ودير جرير، ما أدى إلى اندلاع مواجهات تصدى خلالها الشبان للمستوطنين.
وأشارت إلى أن مستوطنا أطلق النار صوب الشبان، ما أدى لإصابة أحدهم بعيار حي في خاصرته، نقل على إثرها إلى مركز طوارئ بلدة سلواد، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة على الفور لتأمين الحماية للمستوطنين.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف