بدعوة من حزب اليسار و بالتعاون مع المجموعة (١٩٤) احيت الجالية الفلسطينية و العربية و نشطاء سويديين في مدينة "لاندسكرونا" الذكرى ( 75) ليوم النكبة الفلسطينية، وذلك يوم الاثنين الموافق 15/5/2023 .

امام الحشد الجماهيري حيا الرفيق الدكتور "علي هدروس" عضو البرلمان المحلي لمدينة "لاندسكرونا" صمود الشعب الفلسطيني مؤكدا على حق شعب الفلسطيني في العودة و تقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس كما شكر حزب اليسار على وقوفة و تضامنة مع الشعب الفلسطيني.

كلمة حزب اليسار القاها رئيس الحزب في المدينة الرفيق "ديفيد بيرغستروم" الذى حيا فيها نضال الشعب الفلسطيني و طالب الحكومة السويدية بعدم ممارسة ازدواجية المعايير حيث اكد ان علم فلسطين يجب آن يرفرف في سماء السويد اسوة بعلم اوكرانيا كما اشار الى ان الحكومة السويدية مطالبة بالاهتمام بالقضية الفلسطينية لما ما تمثله هذه القضية من عدالة و استحقاق قانوني وانساني. ختم الرفيق "ديفيد" كلمتة بالتأكيد على احياء ذكرى النكبة من كل عام طالما هناك احتلال اسرائيلي و طالما هناك لاجئين فلسطينيين.

كلمة المجموعة ١٩٤ القاها الرفيق الاستاذ "بسام احمد" الذي اشار فيها بهذه المناسبة المؤلمة على الشعب الفلسطيني و مرور 75 عامًا على التهجير - والتطهير العرقي المستمر في فلسطين، يحيي الفلسطينيون في 15 مايو من كل عام ، ذكرى النكبة التي حصلت عام 1948 عندما أقيمت دولة إسرائيل على أرض زرعها أسلاف الفلسطينيين على مدى أجيال، مشيرا الى المجازر التي ارتكبتها العصابات اليهودية المسلحة مثل الهاغانا وشتيرن والإرغون على الشعب الفلسطيني، تم تطهير أكثر من 530 مجتمعًا فلسطينيًا من الفلسطينيين وطرد 750 ألف شخص من أراضيهم، ومازال الاحتلال الاسرائيلي مستمر بالتطهير العرقي ومصادرة الاراضي والاعتقال التعسفي بحق الشعب الفلسطيني، مطالبا المجتمع الدولي بمقاطعة اسرائيلوتجميد العلاقات معها وسحب الاستثمارات حتى ينتهي الاحتلال الاسرائيلي وتنال فلسطين حريتها.

واختتم الرفيق "بسام" مؤكدا على أهمية التعاون مع الأحزاب السياسية السويدية المؤيدة والداعمة للقضية الفلسطينية، خاصة اليسار السويدي.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف