أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، حكما بالسجن المؤبد التراكمي و20 عاما على أسيرين من قرية رمانة غرب جنين.
وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن سلطات الاحتلال حكمت على الأسيرين أسعد يوسف الرفاعي (20 عاما) وصبحي عماد أبو شقير صبيحات (21 عاما)، بالسجن المؤبد التراكمي أربع مرات و20 عاما، وذلك بتهمة تنفيذ عملية طعن في مستوطنة "إلعاد" شرق تل أبيب في السادس من أيار العام الماضي، والتي أدت إلى مقتل أربعة مستوطنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.
وأشار سمور إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين الرفاعي وصبيحات بعد مرور ثلاثة أيام على عملية الطعن باستخدام فأس، وهدمت منازل عائلتيهما وذلك ضمن سياسة العقاب الجماعي بحق عائلات منفذي العمليات التي يستخدمها الاحتلال.
وقدمت النيابة العامة الإسرائيلية، لائحة اتهام ضد الأسيرين الرفاعي وصبيحات اتهمتهما فيه بالقتل العمد في ثلاثة بنود، ومحاولة التسبب بالقتل العمد في خمسة بنود.
وجاء في لائحة الاتهام أن الاثنين خططا لتنفيذ عملية قوية في إسرائيل بدوافع أيديولوجية قومية، وبالتالي تزودا بالسكاكين والبلطات ودخلا إلى إسرائيل في الخامس من أيار العام الماضي، ومع وصولهما إلى مدينة "إلعاد" قتلا سائق مركبة إسرائيليا يدعى أورن بن يفتاح عبر طعنه بالسكاكين والبلطات في وجهه ورقبته وبعدها واصلا تنفيذ العملية في المدينة، وتمكن المنفذان بعدها من قتل يوناتان حبكوك (44 عاما)، وبوزعاز غول (49 عاما) من خلال طعنهما بالسكاكين وضربهما بالبلطات، وحاولا قتل خمسة آخرين أصابوهم بجروح وانسحوا من المكان.
وأشارت لائحة الاتهام، إلى أن عملية مطاردة المنفذَين استمرت لمدة ثلاثة أيام حتى تم العثور عليهما في حرش قريب يبعد نحو كيلومتر ونصف الكيلومتر عن مكان العملية، لافتة إلى عدم انتماء الاثنين لأي تنظيم، واختيارهما مكان العملية بعناية كونهما عملا سابقا هناك، ويعرفان المكان جيدا.
من جهة أخرى، مددت محكمة الاحتلال العسكرية توقيف الأسيرين محمد يوسف محمود خلوف من بلدة برقين غرب جنين لغاية الثاني والعشرين من الشهر الجاري، ومحمد أحمد إبراهيم أبو الرب من قرية جلبون شمال شرقي جنين لغاية التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف