تقرير (130) لدائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

على صعيد المنظمات الدولية

البرلمان الأوروبي:

أدان البرلمان الأوروبي نظام التعليم الفلسطيني، وذلك من خلال إصدار قرار بذريعة تضمينه "معاداة السامية" في الكتب المدرسية.

جامعة الدول العربية:

أكدت جامعة الدول العربية في قمة جدة على موقفها الداعم للقضية الفلسطينية وإلتزالمها بالمبادرة العربية عام 2002.

على الصعيد الدولي:

الولايات المتحدة الأميركية:

نظم العشرات من ابناء الجالية الفلسطينية والعربية والمتضامنين مع القضية الفلسطينية وقفةً احتجاجية أمام مبنى الكونغرس الأمريكي في واشنطن، للمطالبة بوقف التمويل الأمريكي لدولة الاحتلال الاسرائيلية، وذلك ضمن فعاليات إحياء الذكرى الخامسة والسبعين للنكبة الفلسطينية.

زار مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية رونان ليفي واشنطن لإجراء محادثات حول تعزيز اتفاقيات ابراهام وتوسيعها.

كشفت مصادر إعلامية أن الولايات المتحدة طلبت من دولة الإحتلال الإسرائيلية تغيير اسم منتدى النقب، الذي أسسته حكومة نفتالي بينيت ويائير لابيد.

قال السفير الأمريكي "توماس نايدز" إن الولايات المتحدة تعمل من أجل تطبيع العلاقات بين دولة الإحتلال الإسرائيلية والسعودية، كما وأشار إلى أنه يعمل "بإستمرار على توسيع اتفاقيات إبراهام".

يعتزم مجلس ولاية نيويورك النظر في مشروع قانون يحظر الجمعيات الخيرية المسجلة تمويل المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية في الضفة المحتلة بما فيها القدس، وذلك لإسهامها في تعزيز الأبارتهايد ضد الفلسطينيين.

أقام طلاب من أجل العدالة في فلسطين (SJP) جدارًا رمزيًا بجامعة كاليفورنيا لمحاكاة جدار الفصل العنصري الذي تقيمه دولة الإحتلال الاسرائيلية في الضفة الغربية.

ألغت كلية "هانتر" في جامعة مدينة نيويورك(CUNY) كلمة "نيردين كسواني" الفلسطينية من فعالية ينظمها تحالف الكلية للتضامن مع فلسطين(PSA) لإحياء ذكرى النكبة الفلسطينية.

كندا:

دعا المنتدى القانوني الدولي (ILF) الداعم لدولة الإحتلال الإسرائيلية، جامعة ماونت رويال الكندية (MRU)، إلى إلغاء منحها جائزة "كالغاري" للسلام إلى الناشط الفلسطيني محمد الكردي.

البرتغال:

صادق البرلمان البرتغالي على قرار يهدف إلى توسيع اتفاقية إبراهام، وزيادة التعاون الاقتصادي والثقافي مع دولة الإحتلال الاسرائيلية.

على الصعيد العربي:

السعودية:

تتجه السعودية إلى الموافقة على تسيير رحلات جوية مباشرة من دولة الإحتلال الإسرائيلية.

الإمارات:

أعلن مركز "ولفسون" الطبي في تل أبيب، أن وفدًا طبياً إماراتياً رفيع المستوى وصل إلى دولة الاحتلال الاسرائيلية لتعزيز العلاقات في المجالات البحثية الطبية.

البحرين:

طالبت المبادرة البحرينية "حكومة البحرين إيقاف أشكال التطبيع كافة مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، مؤكدة أنها تقف مع الشعب الفلسطيني في "نضاله من أجل حقه بتقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة بعاصمتها مدينة القدس".

قطر:

حصل ثلاثة مشاركين من دولة الإحتلال الاسرائيلية على ميداليات في بطولة "الجودو الدولية" في قطر.

المغرب:

أعلن مجلس النواب المغربي عن مواصلة المملكة المغربية في التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية وذلك بتشكيل مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية – الإسرائيلية.

أعرب رئيس بلدية الخضيرة "نير بن حاييم" عن سعادته لاستضافة معرض "ديالي" للمقتنيات التقليدية المغربية على أرض الخضيرة لأول مرة في دولة الإحتلال الإسرائيلية.

الأردن:

نظم مئات الأردنيين وقفة قرب سفارة دولة الإحتلال الإسرائيلية بالعاصمة عمّان، دعماً للقضية الفلسطينية والقدس.

العراق:

علن منتخب العراق للمبارزة انسحابه من المنافسات الفردية في بطولة العالم المقامة حالياً في إسطنبول، والمؤهلة لأولمبياد باريس، حيث أوضح الاتحاد العراقي للمبارزة أن قرار الانسحاب يأتي التزامًا بقانون تجريم التطبيع مع دولة الإحتلال الاسرائيلية الذي أقره البرلمان العراقي.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف