تقرير (131) لدائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

على الصعيد الدولي

الولايات المتحدة الاميركية:

§ أدان مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير" حذف خطاب الطالبة فاطمة محمد، من قبل جامعة مدينة نيويورك "CUNY"، بعد اتهامها بمعاداة السامية، وذلك خلال كلمة افتتاحية ألقتها في حفل تخرج كلية الحقوق بالجامعة، المتزامن مع الذكرى الـ(75) للنكبة.

§ خفضت شركة "مورنينج ستار" الأميركية للاستشارات من درجة أمان الاستثمار في دولة الاحتلال الاسرائيلية عبر تقريرٍ صادر عنها، بسبب العنصرية الممارسة من قبل دولة الاحتلال الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

§ طالب 11 عضو في الكونجرس الأميركي، شركة "باي بال" الأميركية بإنهاء الحظر المفروض على التعامل مع الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

§ نظّم عشرات المتضامنين مع القضية الفلسطينية وقفة أمام قنصلية دولة الاحتلال الاسرائيلية في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، مُطالبين بإيقاف المساعدات الأمريكية للنظام الفصل العنصري الاسرائيلي.

على الصعيد العربي:

السعودية:

§ أجرى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير خارجيّته، إيلي كوهين محادثات هاتفية مع ولي العهد السعوديّ، محمد بن سلمان، وذلك لتطبيع العلاقات بين تل أبيب والرياض.

الامارات:

§ وجهت السفارة الإماراتية في دولة الاحتلال الاسرائيلية دعوة رسمية لرئيس دولة الاحتلال الاسرائيلية ورئيس وزرائه “بنيامين نتنياهو”، لحضور مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (كوب 28).

البحرين:

§ ذكرت وكالة الأنباء البحرينية أن وزير الخارجية البحريني عبداللطيف الزياني، أجرى مباحثات مشتركة مع نظيره الصهيوني “إيلي كوهين، لاستعراض العلاقات المشتركة وسبل تطويرها والدفع بها لمستويات تلبي المصالح المشتركة.

المغرب:

§ وقعت الجامعة الدولية للرباط والشركة الإسرائيلية للصناعات الجوية الفضائية، "بروتوكول" اتفاق بهدف إنشاء مركز للتميز في مجال تعزيز الأبحاث المتطورة والابتكار ونقل المعرفة في مجالات الطيران والذكاء الاصطناعي على مستوى الجامعة الدولية.

§ طالب حزب مغربي معارض، رئيس مجلس النواب الطالبي العلمي (الغرفة الأولى للبرلمان)، بسحب ممثله في مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية- الاسرائيلية.

§ أبلغت شركة السايبر الهجومي الاسرائيلي "كوادريم" العاملين فيها، بأن الشركة ستغلق، بسبب رفض وزارة الدفاع الاسرائيلية منحها تصريح لتسويق برامجها لاختراق الهواتف الذكية في المغرب.

§ أعلنت فاطمة التامني، عضوة البرلمان المغربي عن حزب فدرالية اليسار الديمقراطي، رفض أعضاء الحزب زيارة رئيس الكنيست الاسرائيلي “أمير أوحانا" الى المغرب.

مصر:

§ قام مدرب المنتخب المصري محمد السرجاني الذي يدير تطبيق "رنكر" بمسح صور اللاعبين الرياضيين الاسرائيليين من خريطة "التايكوندو" الخاصة بالفنون القتالية.

فلسطين:

§ أدانت حركة مقاطعة إسرائيل تنظيم رحلات مدرسية لمدينة ملاهي “ماجيك كاس” في مستوطنة “ميشور أدوميم” في القدس المحتلة، معتبرة أنها محاولة لكيّ الوعي للطلبة، وتأتي في خدمة المشروع الاستعماري العنصري الإسرائيلي في كل المستويات.

§ أعلن الفنان الفلسطيني محمد عساف أنه فوجئ بوصول إيميل رسمي له بحذف أغنيته "أنا دمي فلسطيني" من منصتي سبوتيفاي وآبل ميوزيك.

§ دعت حركة المقاطعة لمقاطعة شركة توصيل طلبات الطعام "هات - HAAT" الاسرائيلية.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف