واصل المستوطنون، أمس، اعتداءاتهم بحق المواطنين وممتلكاتهم في مواقع عدة، بحماية من قوات الاحتلال، التي هدمت منشآت تجارية وغرفة سكنية في بلدة سلوان، ومنعت تأهيل نبع في بلدة عقربا، وشنت حملة تمشيط في أراضي قرية طورة وأم دار ونزلة زيد.
ففي محافظة نابلس، شن مستوطنون سلسلة اعتداءات.
وقال غسان دغلس، مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة، إن مستوطنين هاجموا عمالا يعملون بإعادة تأهيل إحدى الطرق جنوب قرية مادما، واستهدفوا مركبة بالزجاجات الحارقة، وأعطبوا إطارات إحدى الآليات.
وأضاف، إن مجموعة من المستوطنين الملثمين اقتحمت منطقة باب الواد في بلدة برقة، شمال غربي نابلس، سيراً على الأقدام، واستهدفت منزل المواطن رائد ياسين حجي بالحجارة.
وأشار إلى أن الأهالي تصدوا للمستوطنين ورشقوهم بالحجارة، محاولين إبعادهم عن المنزل الذي يؤوي أطفالاً أصيبوا بالهلع.
وفي محافظة جنين، حطّم مستوطنون، فجراً، عددا من مركبات المواطنين في قرية زبدة وأغلقوا الشارع الرابط بين بلدتي يعبد وبرطعة.
وأفادت مصادر متعددة بأن مجموعة من المستوطنين بحماية من جيش الاحتلال اعتدت على مركبات المواطنين على جسر قرية زبدة بمنطقة يعبد جنوب جنين، وأغلقت الشارع الرئيسي الذي يربط مدينة جنين بمدينة طولكرم وبلدة يعبد، ومارست أعمال عربدة وعنف وحطمت زجاج عدد من السيارات، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.
وأشارت إلى أن قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز دوتان المقام فوق أراضي يعبد واصلت عرقلة تحركات المواطنين وتفتيش مركباتهم والتدقيق في هويات المواطنين.
وأكدت أن قوات الاحتلال اقتحمت قرى طورة وأم دار ونزلة زيد بمنطقة يعبد، وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة، وكثفت من انتشارها العسكري جنوب غربي جنين
وفي الأغوار الشمالية، اعتدى مستوطنون على ممتلكات المواطنين في خربة الدير.
وأفاد معتز بشارات، مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس، بأن مستوطنين اعتدَوا على ممتلكات المواطن علاء محمد أبو مطاوع، وأشعلوا النيران في "بالات" قش، وأعلاف يستخدمها في إطعام ماشيته.
من جهة أخرى، هدمت آليات بلدية الاحتلال منشآت تجارية وغرفة من الصفيح في بلدة سلوان.
وقال مركز معلومات وادي حلوة في بيان، إن طواقم بلدية الاحتلال ترافقها قوات الاحتلال انتشرت في شوارع حي قدوم في بلدة سلوان، وحاصرت قطعة أرض وأغلقت محيطها ثم قامت باقتحامها، قبل أن تشرع بهدم منشآت تجارية وغرفة من الصفيح تستخدم لأغراض سكنية، بذريعة عدم الترخيص.
وفي بلدة عقربا، جنوب نابلس، منعت قوات الاحتلال تأهيل نبع.
وقال رئيس بلدية عقربا صلاح جابر، إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة محفوريا شرق البلدة، واستولت على مركبة ومحول كهرباء ورافعة، خلال العمل على إعادة تأهيل وتنظيف نبع مياه في المنطقة.
وأضاف، إن قوات الاحتلال احتجزت عددا من العمال لفترة، قبل أن تستولي على المعدات في هذه المنطقة المطلة على الأغوار، دون أي مبرر.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف