أصيب سبعة مواطنين بجروح، والعشرات بالاختناق؛ خلال التصدي لعمليتَي اقتحام في مخيم عقبة جبر وبلدة كفر دان، وذلك في سياق حملة اقتحام واسعة أخطرت قوات الاحتلال خلالها بهدم ثلاثة منازل في مسافر يطا، وإزالة منشأة سكنية في الأغوار الشمالية، ودهمت مسجداً في بلدة دير شرف، في الوقت الذي واصل فيه المستوطنون اعتداءاتهم وأقدموا على سرقة رؤوس أغنام في بلدة كفر الديك، وأقاموا بسطة تجارية قرب تجمع بدوي في الأغوار الشمالية.
فقد أصيب 6 مواطنين بجروح، والعشرات بالاختناق، خلال التصدي لعملية اقتحام في مخيم عقبة جبر جنوب أريحا.
وأفادت مصادر محلية بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم فجر أمس، ونفذت عمليات دهم وتفتيش، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز والصوت صوب المواطنين ومنازلهم، فيما رد الشبان برشقهم بالحجارة والزجاجات الحارقة.
وأشارت إلى أن 6 مواطنين أصيبوا برصاص الاحتلال، وجرى نقل 5 منهم إلى مشفى أريحا، وشاب إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله.
بينما أكد شهود عيان إصابة جندي عقب استهداف الآلية التي تقله بزجاجة حارقة وتعطل آلية أخرى، خلال المواجهات.
وفي بلدة كفر دان، غرب جنين، أصيب شاب بجروح والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مماثلة.
وقال رئيس بلدية كفر دان، أحمد مرعي: إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واعتقلت أربعة شبان، بينهم شقيقان، بعد أن عاثت خراباً بمحتويات منازلهم، كما دهمت عدداً آخر من المنازل وأخضعت عدداً من قاطنيها لتحقيق ميداني.
بينما أفاد شهود عيان باندلاع مواجهات عنيفة خلال التصدي لعملية الاقتحام، تخللتها اشتباكات مسلحة، مشيرين إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة، ما أدى إلى إصابة شاب بشظايا الرصاص.
وفي بلدة دير شرف، غرب نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مسجداً.
وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، ودهمت مسجد أبو بكر الصديق، واستدعت إمام المسجد، وفتشت عدداً من المخازن القريبة منه، ومنعت المواطنين من الاقتراب من المكان، في وقت شددت فيه من قيودها على مدخل البلدة وجلبت مزيداً من المكعبات الإسمنتية إليه.
من جهة أخرى، أخطرت قوات الاحتلال بهدم ثلاثة منازل في تجمع "هريبة النبي" في مسافر يطا.
وقال الناشط أسامة مخامرة: إن قوات الاحتلال دهمت تجمع "هريبة النبي" بمسافر يطا، وسلّمت إخطارات بهدم ثلاثة منازل، تعود ملكيتها للمواطنين عبد المحسن ومتعب وموسى رشيد.
وأشار إلى أن المنازل المخطرة تتراوح مساحتها بين 70-100 متر مربع، وجميعها مأهولة وتؤوي ما يقارب 20 فرداً.
وفي الأغوار الشمالية، أخطرت سلطات الاحتلال بإزالة منشأة سكنية.
وقال معتز بشارات، مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس: إن قوات الاحتلال أخطرت بإزالة منشأة سكنية تعود إلى المواطن يوسف عيد خليل، في حمامات المالح، بالأغوار الشمالية، بحجة "تدمير الآثار".
وعلى صعيد الاعتداءات الاستيطانية، سرق مستوطنون 14 رأساً من الأغنام من بلدة كفر الديك، غرب سلفيت.
وقال رئيس بلدية كفر الديك محمد ناجي: إن مستوطني مستوطنة "بدوئيل" الجاثمة على أراضي المواطنين، سرقوا أغناماً من المنطقة الغربية في البلدة، والتي تعود ملكيتها للمواطن عدنان شحادة الديك.
بينما نصب مستوطنون بسطة لبيع الخضار على الطريق السريع في الفارسية بالأغوار الشمالية.
وقالت مصادر محلية: إن مستوطنين أقاموا بسطة بمحاذاة الطريق السريع، مقابل تجمع "نبع الغزال" بالفارسية، وعرضوا فيها الفواكه والخضراوات للبيع، في الوقت الذي تلاحق فيه قوات الاحتلال المزارعين وتمنعهم من تسويق منتجاتهم على ذلك الطريق.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف