أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني وبحالات اختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال، في سلسلة مداهمات لعدة قرى وبلدات في الضفة، أمس، تخللها حملة اعتقالات واسعة طالت نحو 28 مواطنا معظمهم من بلدة بيتا جنوب نابلس، واخطارات بوقف بناء 5 منازل في الأغوار الشمالية، فيما نفذ عشرات المستوطنين اقتحاما جديدا للمسجد الأقصى.
ففي محافظة نابلس، أصيب عدد من المواطنين اختناقا بالغاز خلال اقتحام قوات الاحتلال الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال المحافظة.
وأفاد شهود عيان بأن مواجهات اندلعت في الموقع، أطلقت خلالها قنابل الغاز، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.
وتتعرض البلدة بشكل ممنهج لاقتحامات المستوطنين وجنود الاحتلال، في محاولة لفرض أمر واقع، والسيطرة على المعالم الأثرية في البلدة.
وفي محافظة جنين، أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط واعتقل 6 آخرين في بلدة عرابة جنوب المحافظة، خلال عملية اقتحام نفذتها قوات الاحتلال للبلدة فجراً.
وأفادت مصادر أمنية أن الأهالي تصدوا لقوات الاحتلال، التي اطلقت الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الغاز، ما أدى إلى إصابة شاب بعيار معدني بالساق.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل المواطنين واستجوبت ساكنيها وعرف من أصحابها، جعفر أبو صلاح، ووالد وأشقاء الأسير المبعد كفاح جميل العارضة.
كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدات اليامون والسيلة الحارثية وكفردان ورمانة وزبوبا، غرب جنين، تصدى لها المواطنون دون التبليغ عن إصابات.
وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة، شملت إضافة للستة في عرابة، 16 مواطناً في بلدة بيتا جنوب نابلس، وطفلين ووالد أحدهما في قرية بيت دقو شمال غرب القدس، وشابَّين في بلدتي يطا جنوب الخليل وبيت أمر شمالا.
وفي الأغوار الشمالية، أخطرت قوات الاحتلال بوقف العمل في منشآت سكنية في منطقة البرج.
وأفاد رئيس مجلس المالح والمضارب البدوية مهدي دراغمة، بأن الاحتلال أخطر بوقف العمل في 5 منشآت سكنية، تعود ملكيتها لكل من راضي خليل زواهرة، وخليل راضي زواهرة، ومحمد نايف فقير، من سكان البرج بالأغوار الشمالية، بحجة عدم الترخيص.
وفي القدس، نفذ عشرات المستوطنين اقتحاما جديدا للمسجد الأقصى جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.
وأفادت مصادر محلية، بأن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في باحات الأقصى، وأدوا طقوسا تلمودية في الجهة الشرقية منه.
ونشرت شرطة الاحتلال عناصرها ووحداتها الخاصة في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين، والتضييق على دخول المصلين.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف