استولت سلطات الاحتلال، أمس، على 70 دونماً من أراضي قريتي عزون عتمة ومسحة، وهدمت مشطب مركبات وأزالت أكثر من 100 مركبة في قرية الديوك التحتا، في وقت هدمت فيه أيضاً مغسلة سيارات في مخيم شعفاط، بالتزامن مع إخطارها بوقف العمل بشكل نهائي في مستودع زيوت في مسافر يطا، وتصويرها منازل في محافظتي الخليل وجنين.
فقد استولت سلطات الاحتلال على 70 دونما من أراضي قريتي عزون عتمة ومسحة تقع خلف جدار الفصل العنصري.
وقالت مصادر محلية، إن سلطات الاحتلال أصدرت قراراً بالاستيلاء على أراض تابعة لقريتي عزون عتمة، بمحافظة قلقيلية، وقرية مسحة المجاورة، التابعة لمحافظة سلفيت.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن القرار يتضمن الاستيلاء على 70 دونماً من أراضي المواطنين في منطقة "خلة أبو عتمة" والمزروعة بأشجار الزيتون.
وأكدت أن عملية الاستيلاء تأتي بهدف إنشاء 192 وحدة استيطانية جديدة لصالح مستوطنة "شعاري تكفاه"، الجاثمة على أراضي القرية.
بينما أفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بأن قوات الاحتلال أقدمت خلال اقتحامها قرية عزون عتمة على هدم جدران تعود للمواطن عبد الرحيم سليمان الشيخ.
وفي قرية الديوك التحتا، بمحافظة أريحا، هدمت قوات الاحتلال مشطب مركبات وأزالت أكثر من 100 مركبة.
وقال مالك المشطب، شفيق رواغ، إن قوات الاحتلال ترافقها جرافة اقتحمت قرية الديوك التحتا وهدمت مشطباً يضم أكثر من 100 مركبة مركونة على مساحة تقدر بـ4 دونمات، ويعود له في منطقة سطيح من القرية.
وأشار إلى أن قوات الاحتلال أبلغته بأنها هدمت المشطب بحجة إقامته في منطقة مصنفة "ج".
وفي مخيم شعفاط، شمال شرقي القدس المحتلة، هدمت آليات الاحتلال مغسلة سيارات.
وأفادت مصادر محلية بأن طواقم بلدية الاحتلال ترافقها قوة من شرطة الاحتلال وحرس الحدود اقتحمت مفرق مخيم شعفاط بمدينة القدس المحتلة، وهدمت مغسلة سيارات تعود إلى عائلة الرشق؛ بحجة البناء دون ترخيص.
وفي مسافر يطا، جنوب الخليل، أخطرت قوات الاحتلال بوقف العمل في مستودع زيوت.
وقال الناشط أسامة المخامرة، إن قوات الاحتلال دهمت قرية التواني بمسافر يطا، وسلمت المواطن جمال العمور إخطاراً بوقف العمل بشكل نهائي في مستودع زيوت، علماً أنه تم إيقاف العمل فيه سابقاً بضغط من المستوطنين.
وأضاف المخامرة، إن قوات الاحتلال صوّرت شبكة كهرباء في المنطقة، التي سبق وأخطرت بإزالتها، كما صورت عدداً من المنازل التي تعود إلى عائلة ربعي.
وأشار إلى أن تلك القوات احتجزت عددا من المتضامنين الأجانب الذين جاؤوا لتوثيق هذه الانتهاكات.
وفي محافظة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال موقع مستوطنة "جنيم" المخلاة.
وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت موقع مستوطنة "جنيم" المخلاة، وصورت منازل قيد الإنشاء لمواطنين.
وأشارت إلى أنها اقتحمت قرى أم التوت، وتلفيت، وجلقموس شمال شرقي جنين.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف