تقرير (135) لدائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

على الصعيد الدولي

الولايات المتحدة الاميركية:

أقرت ولاية نيو هامبشاير الأمريكية حظر العقود الحكومية أو الاستثمارات التي تشمل الشركات التي تقاطع دولة الاحتلال الاسرائيلية.

كندا:

دعت منظمة "بناي بريث" اليهودية الدولية، رؤساء ووزراء المقاطعات والأقاليم الكندية لمناقشة الأنشطة المناهضة لدولة الاحتلال الاسرائيلية في جميع أنحاء كندا.

بريطانيا:

حذرت النائب عن حزب المحافظين البريطاني "فليك دروموند" من خطورة مشروع قانون “مكافحة المقاطعة" في بريطانيا الداعم لدولة الاحتلال الاسرائيلية.

ندد نحو 50 نائب بريطاني بقانون "مكافحة المقاطعة" الذي أقرته الحكومة البريطانية لمناهضة مقاطعة دولة الاحتلال الاسرائيلية، والذي نص على فرض غرامات على الهيئات والمجالس المحلية التي تسعى الى مقاطعة البضائع الاسرائيلية.

دعا البرلماني البريطاني، ريتشارد بيرغون، الحكومة البريطانية لتعليق جميع اتفاقيات بيع الأسلحة إلى دولة الاحتلال الاسرائيلية، بعد العدوان الاسرائيلي على مخيم جنين.

ألمانيا:

تعرضت الباحثة الألمانية “موريل أسبورج”، لتحريض من قبل اللوبيات الاسرائيلية وذلك بسبب تأييدها للحق الفلسطيني وفضح جرائم دولة الاحتلال الاسرائيلية.

إيرلندا:

تواصل حزب الشين فين الإيرلندي مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن أن تصبح إيرلندا أول دولة أوروبية تواجه فلسطين في مباراة كرة قدم ودية تاريخية.

قامت اللوبيات الاسرائيلية بشن تحريض ضد الجهات الإيرلندية الداعمة للقضية الفلسطينية وذلك بعد مناقشة البرلمان الإيرلندي مشروع قانون سحب استثمارات الصندوق الاستراتيجي من المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

ليبيريا:

زار الرئيس الليبيري “جورج ويا” دولة الإحتلال الاسرائيلية وإلتقى برئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلية "نتنياهو" للبحث في سبل تطوير العلاقات الثنائية بين ليبيريا ودولة الاحتلال الاسرائيلية.

على الصعيد العربي

الإمارات:

شارك رئيس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات محمد الكويتي في مؤتمر “الأسبوع السيبراني 2023” في جامعة تل أبيب، بوجود 20 خبير إماراتي وعدد من الخبراء المختصين الدوليين.

وقعت مناطق رأس الخيمة الاقتصادية "راكز" مذكرة تفاهم مع جمعية المصنعين "الإسرائيليين" وذلك بهدف توطيد العلاقات الاقتصادية بين الإمارات ودولة الاحتلال الاسرائيلية.

قطر:

حمّلت مجموعة شباب قطر ضد التطبيع الحكومات العربية المطبعة مع دولة الاحتلال الاسرائيلية مسؤولية تمادي الحكومة الاسرائيلية في جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

المغرب:

وقعت شركة الصناعات الفضائية الاسرائيلية وجامعة الرباط الدولية مذكرة تفاهم في مدينة "سلا الجديدة"، وذلك بهدف إنشاء مركز التميز في مجال الطيران والذكاء الاصطناعي .

تونس:

دعت الحملة التونسية لمقاطعة اسرائيل الفنّانة آمال المثلوثي، للتراجع عن حضور الحفل الغنائي في الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

لبنان:

دعت حملة المقاطعة في لبنان إلى مقاطعة فيلم Asteroid City"" ونجمته سكارليت جوهانسون الممثلة اليهودية الداعمة لدولة الاحتلال الاسرائيلية، والذي بدأ عرضه في صالات السينما اللبنانية.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف