أصيب مواطن بجروح وآخرون برضوض خلال عملية اقتحام شنتها قوات الاحتلال في مخيم عسكر الجديد، في وقت فككت فيه خياماً وحظائر لتربية الماشية غرب مدينة بيت جالا، وأخطرت بوقف العمل في منشآت سكنية في قرية بردلة، ومنعت تأهيل طريق يربط قرية عين قينيا ببلدة بيتونيا.
فقد أُصيب مواطن بالرصاص الحي واعتُقل آخران، خلال عملية اقتحام شنتها قوات الاحتلال في مخيم عسكر الجديد، شرق نابلس.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، فجر أمس، واقتحمت منازل واعتقلت المواطنَين سليمان الكعبي، والأسير المحرر أشرف أبو فاعور.
وقالت والدة المعتقل أبو فاعور، إن جنود الاحتلال اعتدوا على زوجها بعقب بندقية ثم اعتدوا على نجلها بالضرب وأقدموا على الاعتداء بالضرب عليها وعلى طفلتها خلال محاولتها الاطمئنان على نجلها، مشيرة إلى أنه جريح ولا يزال يتلقى العلاج لرئته جراء إصابته، مؤكدة أن جنود الاحتلال مكثوا في بيتها أزيد من نصف ساعة عاثوا خلالها خراباً بمحتويات البيت.
وأشارت إلى أن الشبان تصدوا للقوة المقتحمة ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز ما أدى إلى إصابة شاب بجروح.
وأوضح أحمد جبريل، مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس بأن مواطنا أصيب بالرصاص الحي في الرقبة، وتم نقله إلى المستشفى، حيث وُصفت حالته بالمستقرة.
في الإطار، دهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في محافظة جنين.
وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية طورة، ودهمت عدة منازل، وفتشتها، واستجوبت قاطنيها، عُرف من أصحابها: فضل محمد، وسعد حسني قبها، كما دهمت منزل ذوي الشهيد عبد الرحمن صعابنة في قرية فحمة، وفتشته، واستجوبت قاطنيه، واقتحمت قرية زبوبا، وسيرت آلياتها في شوارعها.
من جهة أخرى، فككت قوات الاحتلال خياماً وحظائر لتربية الماشية واستولت عليها في مدينة بيت جالا.
وأفاد المزارع محمد موسى زرينة، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة، اقتحمت منطقة المخرور غرب بيت جالا، وفككت ثلاث خيام يستخدمها كحظائر لتربية الماشية واستولت عليها، بحجة عدم الترخيص.
وأشار إلى أن هذه هي المرة التاسعة التي تقدم فيها قوات الاحتلال على هدم خيامه وحظائره.
وفي الأغوار الشمالية، أخطرت قوات الاحتلال بوقف العمل في منشآت سكنية في قرية بردلة.
وأفاد معتز بشارات، مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس، بأن قوات الاحتلال أخطرت بوقف العمل في "كرفان سكني" وخيمتين، تعود إلى المواطن فيصل حسني صوافطة.
وفي محافظة رام الله والبيرة، منعت قوات الاحتلال تأهيل طريق يربط بين قرية عين قينيا وبلدة بيتونيا، غرب رام الله.
وأكد شهود عيان أن قوات الاحتلال منعت الطواقم من مواصلة تأهيل الطريق قبل أن تقدم على مصادرة الآليات التي كان تعمل في إعادة تأهيله لصالح وزارة الأشغال العامة والإسكان.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف