أصيب العشرات بجروح وحالات اختناق خلال التصدي لعمليات اقتحام في مدينة نابلس ومخيمي الدهيشة وعقبة جبر وبلدة ترمسعيا، في وقت شنّت فيه قوات الاحتلال حملة تجريف وهدم واقتلاع، طالت أراضيَ وعشرات أشجار الزيتون في بلدة كفل حارس لمد خط مياه لعدد من المستوطنات، وطريقاً زراعية في قرية زنوتا لتوسيع مستوطنتين، بالتزامن مع هدمها جداراً استنادياً وغرفة خشبية وأخذها قياسات منزل تمهيداً لهدمه في القدس المحتلة.
ففي مدينة نابلس، أصيب مواطنون بحالات اختناق، واعتقل آخران خلال عملية اقتحام.
فقد اقتحمت قوة من جيش الاحتلال شارع عصيرة في المدينة واعتقلت مواطنَين بعد أن دهمت منزليهما، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة ما أدى إلى وقوع إصابات بالاختناق.
واستهدفت قوات الاحتلال خلال عملية الاقتحام مركبة إسعاف بإطلاق الرصاص تجاهها، ما أدى إلى تحطم زجاجها الأمامي.
من جهتها، أكدت مصادر في جمعية الهلال الأحمر أن طواقمها قدمت الإسعافات الميدانية لمواطنين أصيبوا بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.
وفي مخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم، أصيب مواطنون بالاختناق خلال التصدي لعملية اقتحام.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم ودهمت منازل وفتشتها وفجّرت باب مخزن قبل أن تقدم على اعتقال ثلاثة شبان ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة.
وأشارت إلى أن المواجهات تركزت أمام مدخل المخيم الرئيس وفي حارة السلام، وأطلقت تلك القوات خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق، لافتة إلى أن جميع الإصابات عولجت ميدانياً.
وفي مخيم عقبة جبر، بمدينة أريحا، أصيب شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات مماثلة.
وقال شهود عيان إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم ودهمت منازل واعتقلت 3 مواطنين بينهم شقيقان.
وأشاروا إلى أن عشرات الشبان تصدوا للقوة المقتحمة ورشقوها بالحجارة والزجاجات الفارغة فيما أطلق الجنود الرصاص وقنابل الغاز، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي في ساقه، علاوة على إصابة آخرين بالاختناق.
وفي بلدة ترمسعيا، شمال رام الله، دهمت قوات الاحتلال محل صرافة وسط اندلاع مواجهات.
وقال رئيس بلدية ترمسعيا لافي أديب إن قوة من جيش الاحتلال دهمت محل صرافة في البلدة يعود للشقيقين مشهور وأنيس حمدان.
وأوضح أن مواجهات اندلعت في ترمسعيا، بين عدد من الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
بينما أفاد شهود عيان، في وقت لاحق، بأن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنَين، عقب مهاجمتهما، والاعتداء عليه بالضرب، مشيرين إلى أن قوات الاحتلال صادرت كاميرا مراقبة من محل الصرافة وأطلقت قنابل الغاز والرصاص المعدني على الأهالي في محيط المسجد والبلدية.
وعلى صعيد عمليات الهدم والتجريف والاقتلاع، جرفت قوات الاحتلال أراضي، واقتلعت عشرات أشجار الزيتون، في بلدة كفل حارس، شمال سلفيت.
وقال رئيس بلدية كفل حارس أسامة صالح إن قوات الاحتلال جرفت أراضي في الجهة الجنوبية للبلدة، من أجل مد خطوط مياه لصالح شركة "ميكروت"، لصالح مستوطنتي بركان وأريئيل الصناعيتين.
وأشار صالح إلى أن مساحة الأراضي التي قد تتضرر بفعل تنفيذ هذا المشروع تقدر بما يقارب الـ 50 دونماً.
وفي قرية زنوتا، جنوب الخليل، جرفت قوات الاحتلال طريقاً زراعية لتوسيع مستوطنتين.
وذكر رئيس مجلس قروي زنوتا فايز الطل أن آليات الاحتلال جرفت طريقاً زراعية في القرية على مسافة تصل إلى 1500 متر تقريباً، لصالح توسيع مستوطنتي "شمعة" و"تينا" المقامتين على أراضي المواطنين وممتلكاتهم جنوب الخليل.
وفي مدينة القدس المحتلة، هدمت جرافات الاحتلال جداراً استنادياً.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة الطور، وهدمت جداراً استنادياً يعود لعائلة الصياد، قرب حاجز الزيتونة العسكري.
وفي السياق، هدمت سلطات الاحتلال غرفة خشبية خارجية تعود إلى المواطن صالح فروخ، في منطقة حي وادي الجوز.
بينما أفاد مركز معلومات وادي حلوة بأن طواقم بلدية الاحتلال اقتحمت منزل المواطن نضال الرجبي في حي البستان ببلدة سلوان وأخذت قياساته تمهيداً لهدمه.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف