كوبي نيف على مدار "جوقة الارهاب" الحالية تبذل الاذرع الامنية والمتحدثين باسمها جهودا من اجل ايجاد "بروفايل المخرب الوحيد". لماذا؟ ما الفائدة من ذلك؟ ولنفرض أن الكابتن جورج واهود يعاري نجحا في التوصل الى استنتاج أنه "وراء كل مخرب وحيد هناك أب له شارب". ماذا اذاً؟ هل هكذا يتم منع العمليات القادمة؟.
البحث السيزيفي وراء اجابة خاطئة لا أساس لها من الصحة ولن تُفيد أحد، يهدف الى اخفاء الاجابة الواضحة عن الجمهور. البروفايل المشترك لجميع منفذي العمليات هو أنهم جميعا من الطبقة الاجتماعية – الاقتصادية الدنيا في اوساط الشعب الفلسطيني المقموع والدون من بين الطوائف والعشائر التي تعيش تحت النظام الصهيوني، الذين وصلوا الى ضائقة وقمع ويأس عميقين لدرجة تدفعهم الى الموت. موت من يعتبرون أنه المسؤول عن وضعهم، وموتهم هم أنفسهم.
خذوا مثلا الفتاتين بنات العم البالغتين 14 و16 سنة، اللتين حاولتا تنفيذ عملية بواسطة مقص تم اخراجه من حقيبة المدرسة في مدخل سوق محنيه يهودا في القدس. ما الذي نعرفه عن هاتين الفتاتين؟ إنهن "مخربات" يستحقّن الموت. وانتهى الأمر.
إحداهن هي هديل عواد (14 سنة) التي ماتت، ونورهان عواد (16 سنة) التي أصيبت، وهن من مخيم قلندية. هل كنتم هناك ذات مرة؟ شقيق الفتاة التي ماتت، محمد عواد، "مات قبل عامين بعد سبعة أشهر من اصابته في مواجهات مع الجيش الاسرائيلي". هل هذا كافٍ بالنسبة لكم؟ هل يهمكم أن تعرفوا أنه تم اطلاق النار على ظهره؟ هل تعنيكم أصلا كل هذه التفاصيل؟ يمكن رؤية صور الفتاتين عند اصابتهن في كل مكان حيث يبدو بوضوح أنه لم تكن حاجة لاطلاق النار عليهن. وبالطبع لا حاجة للقتل. فلم تشكل أي واحدة من الفتاتين خطرا على حياة أحد.
اضافة الى ذلك، احدى الفتاتين تم اسقاطها على الارض بواسطة كرسي قبل اطلاق النار عليها على يد أحد المارة، وقام شرطي باطلاق النار عليها وهي ملقاة على الارض. هذا ليس "تحييد" بل هو قتل بدون قوسين، وكأن هذا يعني أحد ما. لقد استحقتا الموت، أليس كذلك؟.
بعد ذلك بيوم قامت فتاة يهودية بالانتحار في كفار سابا تبلغ 13 سنة وهي من أصل اثيوبي، حيث شنقت نفسها بعد أن دخلت في ضائقة مثل بنات عمها من قلندية. الاكتئاب واليأس عميقين لدرجة دفعتها الى الموت.
الآن هو وقتكم أيها القُراء لتغضبوا. كيف يتجرأ هذا الكاتب على المقارنة؟ فالحديث هنا عن موضوعين مختلفين تماما لا صلة بينهما. الفتاتين من فلندية هن من قسم "الارهاب ضد اليهود"، أما الفتاة المنتحرة من كفار سابا فهي من قسم "ضائقة الطائفة الاثيوبية". فما الصلة اذاً؟.
هاكم الصلة: الفتاتان الفلسطينيتان من قلندية والفتاة من كفار سابا وصلن الى دافع الموت – هن مثلها وهي مثلهن – عميقا في أسفل السلم الانساني – الاجتماعي – الاقتصادي الطبقي لدولة اسرائيل، التي تقمعهن الى درجة تدفعهن الى اليأس حيث يصبح الأمل الوحيد هو الموت والقتل.
لأن هذا هو الخيار الذي نقدمه للضعفاء الذين تحتنا – الموت أو الموت.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف